شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مدبولي: نستهدف مضاعفة إيرادات السياحة إلى 30 مليار دولار سنويا

قال رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، إن مصر تطمح إلى مضاعفة إيراداتها من قطاع السياحة لتصل إلى نحو 30 مليار دولار سنويا.

وأكد مدبولي خلال تصريحات تليفزيونية الأحد، عقب انتهاء زيارته لمدينة شرم الشيخ، على أهمية دور القطاع الخاص وضرورة وضع خطة تنفيذية تتضمن مستهدفاتهم ومتطلباتهم من الحكومة؛ لدعم تحقيق هدف الـ (30 مليار دولار) لقطاع السياحة خلال الفترة القادمة.

وأشار إلى أن الدولة مستمرة في تقديم الدعم لقطاع السياحة والمستثمرين فيه، مؤكدا حرص الحكومة على تعزيز البنية الأساسية للقطاع، من أجل النهوض به ومضاعفة إيراداته.

وأوضح أنه تم الانتهاء من تأهيل مطار شرم الشيخ لاستقبال أكثر من 10 ملايين سائح على مدار العام، إذ تخطط أن تستوعب المدينة مزيدا من السائحين في الفترة المقبلة.

وأعلن مدبولي بدء تطبيق نظام رقابة على مركبات التاكسي بمدينة شرم الشيخ، عن طريق أجهزة تتبع وكاميرات داخل السيارات، من أجل ضمان أمن السائحين.

ولفت كذلك إلى أعمال التطوير بالممشى السياحي ومنطقة خليج نعمة، موضحا أنه توجد مساحة 6 كيلو مترات تتكون من مسارات وأماكن للمشاة، كما تحتوي على «برجولات» ومحلات تجارية ومطاعم، بالإضافة إلى مناطق فنية لتقديم الفقرات الفنية المختلفة على مدار أيام انعقاد مؤتمر المناخ الذي تستضفيه مصر بنوفمبر المقبل.

وأورد رئيس الوزراء إلى أن الدولة تستهدف أن يكون المؤتمر واجهة حضارية لتسويق مصر كمقصد سياحي للعالم، بما يعكس حجم المشروعات التنموية التي تقوم بها الدولة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020