شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أردوغان: كل عام يمر بتركيا أفضل من سابقه ..والعملية الدموية بسوريا على وشك الانتهاء

أردوغان: كل عام يمر بتركيا أفضل من سابقه ..والعملية الدموية بسوريا على وشك الانتهاء
  قال رجب طيب أردوغان، رئيس الوزراء التركي أن "كل عام يمر يكون أفضل من سابقه في تركيا منذ عام 2002 عندما تولى حزب...

 

قال رجب طيب أردوغان، رئيس الوزراء التركي أن "كل عام يمر يكون أفضل من سابقه في تركيا منذ عام 2002 عندما تولى حزب العدالة والتنمية زمام الحكم في البلاد.

وقال أردوغان، في كلمة للأمة التركية نقلتها الليلة الماضية شاشات التلفزة بمناسبة العام الجديد: "نستهل كل عام بآمال عريضة وأهداف كبيرة"، مشيرا إلى أنهمن بين المشروعات التي بدأتها الحكومة في عام 2012 كانت إزالة المباني التي تشكل مخاطر في الكوارث الطبيعية.

ولفت أردوغان أنه في غضون عام واحد فقط، تم توزيع مفاتيح 15 ألفا و 341 مسكنا جديدا لأصحابها في محافظة "فان" شرق البلاد، والتي ضربها زلزال كبير في أواخر عام. 

وأكد في تصريحات أخرى نقلتها وسائل إعلام إن : "العملية في سوريا على وشك الانتهاء"، مؤكدا "أنهم تلقوا دلالات قوية على ذلك".

 وأضاف أردوغان خلال اجتماع لحزبه العدالة والتنمية في محافظة "شانلي أورفة" جنوب شرق تركيا الليلة الماضية، "شاءت إرادة الله، أنه ستتولى إدارة جديدة تلبي مطالب الشعب السوري السلطة في أقرب وقت ممكن".

يذكر أن هذه التصريحات تأتي عقب الجولة المكوكية التي قام بها الممثل الأمميالأخضر الإبراهيمي في المنطقة ، حيث أجرى محادثات في موسكو مع وزير الخارجيةالروسي سيرجي لافروف، وفي دمشق مع الرئيس السوري بشار الأسد ، كما أجرى وزير الخارجية محمد كامل عمرو محادثات في موسكو مع نظيره الروسي تركزت كلها على الأزمة السورية.

يشار إلى أن محافظة "شانلي أورفة" تضم أعدادا كبيرة من اللاجئين السوريين الذي نفروا من بلادهم هربا من الاشتباكات المسلحة وأعمال العنف الدموية بين قوات الرئيس السوري بشار الأسد والجيش لسوري الحر.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023