شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نهلة الصعيدي أول مستشارة لشيخ الأزهر.. تعرف عليها

وافق شيخ الأزهر أحمد الطيب، على على تعيين نهلة الصعيدي، لتولي مهام منصب مستشارة لشيخ الأزهر لشؤون الوافدين، بجانب توليها مهام مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب، ويعد هذا القرار هو الأول من نوعه في تاريخ الأزهر، بتولي امرأة منصب قيادي كمستشار شيخ الأزهر.

وقالت الدكتورة نهلة الصعيدي إن تعيينها مستشارةً لشيخ الأزهر مسئولية تكليف بحمل الأمانة الثقيلة جدا، وتشريف بهذه الثقة العظيمة من فضيلة الإمام الأكبر، وهذه الثقة نعتز بها دائما.

وقالت ، أنها منذ عام 2015 تعمل في ملف الوافدين، كما ترأست مكتب تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب، حيث بدأ هذا المركز بدايةً عملاقة بدعم كبير من الإمام الأكبر، وتم البدء في تطوير هذه المنظومة تطويرا كاملا شاملا على صعيد البنية التحتية والمناهج الدراسية والطلاب والمعلم.

وحسب صحف محلية تخرجت نهلة الصعيدي من جامعة الأزهر عام 1996، وحصلت على تقدير ممتاز في تخصص اللغة العربية، كما حصلت على الماجستير في البلاغة والنقد 2001، والدكتوراه في نفس التخصص 2004.

وتدرجت الدكتورة نهلة الصعيدي وظيفيا في كلية الدراسات الاسلامية والعربية بنات بالقاهرة، من معيد إلى مدرس مساعد، إلى مدرس إلى أستاذ مساعد ثم إلى أستاذ دكتور، ولها العديد من المؤلفات من بينها: أضواء البيان، اساس البديع، الأزهر في ماضيه وحاضره.

عُينت في يناير 2019 وكيلًا لكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالقاهرة، وعميدا لكلية العلوم الإسلامية للوافدين بمدينة نصر، ولديها 3 أبناء الكبيران في كليتي طب وهندسة، وتشغل منصب رئيس البرنامج الدولي لإعداد المعلمين غير الناطقين بالعربية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020