شبكة رصد الإخبارية

أمير قطر: المجتمع الدولي عجز عن محاسبة مجرمي الحرب بسوريا

انتقد أمير قطر تميم بن حمد خلال كلمته بالجمعية العامة للأمم المتحدة عجز المجتمع الدولي عن محاسبة مجرمي الحرب في سوريا.

وأضاف قائلا:«ولا يجوز أن تقبل الأمم المتحدة أن يتلخص المسار السياسي بسوريا في ما يسمى اللجنة الدستورية، والبعض يسعى لطي صفحة مأساة الشعب السوري بلا مقابل ويتجاهل تضحياته الكبيرة دون حل يحقق تطلعاته ووحدة بلاده».

وأضاف أمير قطر :”إن عالمنا تغير بوتيرة سريعة، لكن مقارباتنا لم تتطور بالوتيرة ذاتها لتواكب هذه التغيرات، وندرك تعقيدات الصراع بين روسيا وأوكرانيا وندعو لوقف إطلاق النار والسعي لحل سلمي”.

وفي الملف الفلسطيني، اعتبر ان الاحتلال الاستيطاني يتخذ سياسة فرض الأمر الواقع ما قد يغير قواعد الصراع، وجدد التأكيد على «تضامننا الكامل مع الشعب الفلسطيني الشقيق في تطلعه للعدالة»، ودعا مجلس الأمن لتحمل مسؤوليته بإلزام الاحتلال على إقامة دولة فلسطينية.

وعقدت الجمعية العامة للأمم المتحدة اجتماعها السنوي حضوريا لأول مرة منذ عامين، حيث من المقرر أن يلقى نحو 150 رئيس دولة أو حكومة خطابات.

ويأتي هذا الاجتماع وسط انقسامات كثيرة بسبب تبعات الحرب في أوكرانيا والكوارث المناخية وانعدام الأمن الغذائي العالمي. حيث ألقى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس الخطاب الافتتاحي لهذه الدورة 77 فيما يغيب الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والصيني شي جينبينغ عن الجمعية العامة هذا العام.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020