شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اتفاق مصري قطري في المجال الصحي.. ما تفاصيله؟

التقى الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، نظيرته القطرية الدكتورة حنان الكواري، لبحث سبل تعزيز التعاون بين الدولتين الشقيقتين، وذلك على هامش انعقاد مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية، بالعاصمة القطرية الدوحة.
وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الجانبين توافقا على تبادل الخبرات في المجال الصحي، بحيث تستعين دولة قطر بالخبرة المصرية من مختلف المبادرات الصحية، لعمل دراسات ومسوح لعدد من الأمراض مثل فيروس سي، وسرطان الثدي، بينما تستفيد مصر بالتجربة القطرية في مجال تطبيق التأمين الصحي الشامل والرقمنة.
وأضاف «عبدالغفار» أن الجانبين اتفقا على تشكيل فريق عمل في عدد من القطاعات المعنية بالمجال الصحي، والبدء في عقد اجتماعات عبر تقنية ال«فيديو كونفرانس» يليها يتم تبادل الزيارات للتعرف على الإمكانيات المتاحة لدى الجانبيين وتحديد مجالات التعاون، مضيفا أنه تم الاتفاق مع صندوق قطر للتنمية على إعداد ورقة تتضمن مقترحات ومجالات التعاون بين الجانبين.
ومن جانبها، أشادت الدكتورة حنان الكواري وزيرة الصحة القطرية بالمبادرات الرئاسية في تحسين الصحة العامة، وحرص دولة قطر على الاستفادة من الخبرة المصرية في تنفيذ هذه المبادرات.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020