شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لست رئيسا لمصر.. السيسي يحتمي بالتأييد الإلهي والجيش ملاذه الدائم

قال عبدالفتاح السيسي، إن البعض تساءل عن سبب صمته بعد أحداث 2011.

وأضاف خلال كلمة، ضمن فعاليات الجلسة الختامية للمؤتمر الاقتصادي مصر 2022، مساء الثلاثاء: «الدنيا كلها بتقول ساكت ليه وسايبنا ليهم ليه؟ هما هيعملوا فينا إيه؟ والجيش يعرف اللي بقوله كويس».

وتابع: «الجيش جزء من المؤسسة التنفيذية للدولة ويخضع لرئيس الجمهورية، وينتبه هل الدولة داخلة على حرب أهلية، ولابد يكون له موقف يكلفه حد أدنى الاستمرار في الوظيفة، وحد أقصى حياته، كان عارفه كويس ولا حد علمهوله؟».

وعن علاقته بالله قال عبد الفتاح السيسي، إنه سُئل عن سبب حديثه كثيرا عن الله سبحانه وتعالى، فأجاب: “ربنا حبيبي وغالي عليا”.

وأضاف خلال الجلسة الختامية للمؤتمر الاقتصادي، اليوم الثلاثاء: “أنا اللي شايف ربنا عمل إيه مع المصريين.. ممكن تكونوا شايفين لكن أنا شايف أكتر.. والله والله والله كرم ربنا على مصر فوق خيالكم”.

وتابع: “لما عملت بيان 3 يوليو كنت حريصا على المحافظة على التماسك الهش للدولة بما فيها الفصيل ده لكن علشان خاطر مصر”.

وأكمل: “في مجلس الوزراء كانوا بيقولولي عاوزين نحافظ عليك أنت الأيقونة بتاعتنا أنت البطل.. طب هو البطل خلاص بقى ولا إيه”.

واستطرد: “ربنا واقف في ضهري.. واللي يقدر على ربنا يتفضل”.

وأشار السيسي، إنه لا يعتبر نفسه رئيسا لمصر لكنه إنسان طُلب منه التدخل لحماية وطن.

وأضاف خلال الجلسة الختامية للمؤتمر الاقتصادي، اليوم الثلاثاء: “والله أنا صادق.. أدوات الرئيس حاجة وأدوات المواطن حاجة.. أدوات السياسي حاجة وأدوات المواطن.. وأدوات السياسي حاجة وأدبيات البطل حاجة تانية”.

وقال السيسي، إن الحكومة تبذل جهودا جبارة، لكن أي مشروع يرغب في إنهائه يتوجه للجيش.

وأضاف خلال الجلسة الختامية للمؤتمر الاقتصادي، اليوم الثلاثاء، أن الجيش قدم الكثير منذ أن تعرض لطعنة في 1967، بعدما تعرض للعوز والحاجة.

وأشار إلى أنه لا يوجد تغطية إعلامية مناسبة لما يبذل على الأرض، مؤكدا أن المواطن يعيش ويرى بنفسه ما يبذل لتغيير حياة المواطنين.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020