شبكة رصد الإخبارية

السيسي يشبه مصر بـ«حديقة الحيوان» ويمهد لنهاية عصر مجانية التعليم

قال عبدالفتاح السيسي، إن المواطن عليه الذهاب إلى حديقة الحيوانات، للوقوف على حقيقة الأوضاع في مصر.

وأضاف خلال كلمة، ضمن فعاليات الجلسة الختامية للمؤتمر الاقتصادي مصر 2022، مساء الثلاثاء: «عاوزين تعرفوا مصر عاملة إزاي روحوا حديقة الحيوان، شوفوا حجم التردي والمنشآت والسلبيات والتعب».

وتابع: «حد بيقول ما تاخد الحديقة تعملها، قلت لا أنا أعمل 10 حدائق ومعملش حديقة بالطريقة دي، والناس تقول الحديقة والخضرة والأسود الجميلة، زي ما حصل في أنطونيادس.. طب روح شوفها بس، ولما نقول خش على المتنزه، يردوا بقالنا 25 سنة ميصحش كده».

واشار السيسي، إلى أن الدستور ينص على أن التعليم للجميع وبالمجان، متسائلا عن قدرة الدولة على تحمل ذلك.

وأضاف خلال الجلسة الختامية للمؤتمر الاقتصادي، اليوم الثلاثاء: “نفسي أديكم عيني الاتنين بس هل أقدر أعمل كده.. المنتج هيبقى عامل إزاي لـ25 مليون طالب”.

وتابع: “أعداء الوطن منطقي يحطوا التراب على أي حاجة حلوة نعملها.. طاب احنا نعمل كده في نفسنا ليه”.

وأشار إلى أن الدول الغنية تتكبد 10 آلاف لكل طالب سنويا، ما يعني 250 مليار دولار، موضحا أنه لم يحسب هذه القيمة بالجنيه سيكون هناك حاجة لـ250 مليار دولار بالجنيه، متسائلا عن القدرة على ذلك.

وقال عبد الفتاح السيسي، إن كل شركات الدولة بما فيها شركات القوات المسلحة جاهزة للشراكة مع القطاع الخاص.

وأضاف خلال الجلسة الختامية للمؤتمر الاقتصادي، اليوم الثلاثاء: “محدش يجي يقولي فضيلي منها العمالة الموجودة وادهالي.. ده ميراث وأسر لازم ناخد بالنا منها”.

ودعا إلى كراهية الفقر لكن دون كراهية الفقير نفسه.

وتختتم اليوم الثلاثاء، فعاليات “المؤتمر الاقتصادي – مصر 2022″، الذي يعقد لمناقشة أوضاع الاقتصاد المصري ومستقبله، وذلك بمشاركة واسعة من كِبار الاقتصاديين، والمفكرين، والخبراء المتخصصين.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020