شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

متحدث الرئاسة: كلمة السيسي بالقمة العربية ستتناول تفعيل إرادة الشعوب

أكد المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بسام راضي، إن كلمة السيسي في القمة العربية ستعكس مواقف مصر خلال السنوات الماضية، التي تتمثل في التمسك بمفهوم الدولة الوطنية وتفعيل إرادة الشعوب والتمسك بسيادة الأراضي، مشيرا إلى أن هذا المسار يحتاج إلى إرادة سياسية جادة لتفعيله.

وأضاف المتحدث الرسمي أن السيسي سيتناول خلال القمة أيضا قضية سد النهضة من منظور أوسع للأمن المائي للدول العربية، مشيرا إلى أن مصر ليست ضد بناء سد النهضة أو تنمية الدول، ولكن يجب أن يكون هناك قانون دولي يحكم الأنهار العابرة للحدود، موضحا أن مصر دخلت في مفاوضات مع إثيوبيا منذ ١٢ عاما لوضع اتفاق قانوني ملزم لتشغيل السد.

وقال المتحدث الرسمي، في تصريح اليوم بالجزائر، إن كلمة السيسي أمام القمة العربية ستعكس مواقف مصر خلال السنوات الماضية التي تتمثل في انتهاج مسار محدد في مواجهة التحديات التي تواجه المنطقة، حيث يتمثل هذا المسار في التمسك بمفهوم الدولة الوطنية ودعم الحكومات المركزية.

وأوضح السفير بسام راضي، أن القضية الفلسطينية على رأس القضايا التي سيركز عليها السيسي خلال مشاركته في القمة، مشيرا إلى أنها جوهر القضايا التي يساهم حلها في فتح آفاق جديدة في المنطقة، موضحا أنه سيتم التركيز على الاتفاق على آليات محددة لتسوية القضية الفلسطينية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020