شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«سناء سيف» و «علاء عبد الفتاح» يتصدران مواقع البحث ووسائل التواصل

تصدر اسم الناشطة الحقوقية سناء سيف وشقيقها المعتقل علاء عبد الفتاح وسائل التواصل الاجتماعي ومعالجات البحث اليوم بعد المؤتمر الصحفي الحقوقي الذي قدمته في مؤتمر المناخ COP27 بشرم الشيخ.

 

سناء سيف تصدر اسمها على معالج البحث جوجل ضمن قائمة GOOGLE TREND بعدما أطلقت تصريحات نارية حول معاناة شقيقها في المعتقل ومطالبها بالإفراج عنه وعن كافة المعتقلين لأسباب سياسية.

 

وعلى تويتر تصدر وسم “علاء عبد الفتاح” موقع تويتر في مصر حيث تداول النشطاء قضيته على الموقع مطالبين بإطلاق سراحه بعد دخوله في حالة إضراب عن شرب الماء لليوم الثالث على التوالي.

والإثنين الماضي وصلت سناء سيف، لشرم الشيخ بالتزامن مع استضافة منتجع البحر الأحمر الشهير لمؤتمر الأمم المتحدة للمناخ كوب27.

ولدى وصولها مطار شرم الشيخ الدوليقالت سيف في مقابلة مع وكالة رويترز إنها موجودة للضغط على جميع القادة القادمين، وخاصة رئيس الوزراء البريطاني ريتشي سوناك من أجل الإفراج عن شقيقها علاء.

وقالت سناء سيف في تصريحات إعلامية:”التضامن يقويني ويمنحني الأمل: وسائل الإعلام والنشطاء وحاملو جائزة نوبل، الذين طالبوا في رسالة بإخلاء سبيله. كل هذا يمنحني الأمل إنه أمر يصعب تصوره، ألا يساعدنا كل هذا القدر من التضامن العالمي على إنقاذه”.

وأضافت:”ولكن مع ذلك، أنا حذرة أيضا أنا لا أثق بالحكومة لا أثق بالسياسيين. النظام في مصر لا يراعي شيئا. لقد سبق وأن قتلوا أشخاصا في الماضي. قبل أقل من شهر توفي سجين آخر، كتبعة لإضرابه عن الطعام لن يكون هذا الحادث الأول ولا الأخير من نوعه ولكني أتذكر بأننا محظوظون بسبب اهتمام كثير من الناس بقضية علاء ونشاطهم من أجله وحديثهم عنه ربما يجعله ذلك في أمان”.

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020