شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فريق واحد ومنتخبان.. الشقيقان «ويليماز» الأكبر انضم إلى غانا و الأصغر اختار إسبانيا

سيشهد مونديال قطر، حالة طريفة بطلاها الثنائي ويليماز، ذلك أن نيكو ويليامز (20 عاماً) اختار تمثيل المنتخب الإسباني، لكن فضل شقيقه الأكبر، إيناكي ويليامز (28 سنة) تمثيل غانا، وقد ولد نيكو في إسبانيا بعد أن هاجرت عائلته، ونشأ إيناكي في غانا ثم رافق عائلته في هجرتها، وهذه الحالة ليست الأولى من نوعها بعد أن عاشها الثنائي، جيروم وكيفن بواتينغ، فقد لعب جيروم لألمانيا واختار كيفن اللعب لغانا.

وحسب الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، فإن الأخوين قد يلعبان ضد بعضهما في الدور ربع النهائي، وذلك يتوقف على استمرارية المنتخبين في البطولة، والنتائج التي سيحققانها.

في يوليو 2021، وجد نيكو ويليامز، لاعب أتلتيك بيلباو، مكاناً له إلى جانب شقيقه إنياكي في تشكيلة الفريق الأول للنادي الباسكي.

وخلال الموسم الحالي 2022-2023، ظهر الشقيقان معاً في 12 مباراة بالدوري الإسباني، وقادا فريقهما لاحتلال المركز الرابع بعد 14 جولة، برصيد 24 نقطة.

سجّل كل من إنياكي ونيكو هدفاً في مباراة فوز بيلباو على رايو فاليكانو 3-2، يوم 17 سبتمبر/أيلول 2022، في الجولة السادسة.

وضد ألميريا يوم 30 سبتمبر، أهدى نيكو تمريرة الهدف الأول لإنياكي، ثم رد الكبير الهدية للصغير بالهدف الثالث، في مباراة انتهت بفوز بيلباو برباعية نظيفة.

وكانت حصيلة الشقيقين معاً، منذ انطلاق الموسم الحالي 8 أهداف و4 تمريرات حاسمة، دشنت البداية الأفضل لبيلباو في السنوات التسع الأخيرة.

وبعد هذه الشراكة التي يمكن وصفها بالناجحة، فإن منافسات كأس العالم ستفض هذه الشراكة مؤقتاً، ولمدة شهر تقريباً.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020