شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فيفا: حظر المشروبات الكحولية في ملاعب مونديال قطر

مونديال قطر
مونديال قطر

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا منع المشروبات الكحولية في ملاعب مونديال قطر، وحظر بيعها للمشجعين في محيط الملاعب التي ستقام فيها المباريات.

وذكرت اللجنة أنه يُمنع شرب الكحول في الملاعب وكذلك شربها وبيعها في محيط هذه الملاعب.

وجاء في البيان: “بعد مناقشات بين الحكومة القطرية والفيفا، تم اتخاذ القرار بإزالة نقاط بيع المشروبات الكحولية في الملاعب والمناطق المجاورة للملاعب، وأكمل: “سيتم الإبقاء على بيعها داخل مناطق المشجعين والأماكن المرخصة”.

وذكرت صحيفة تايمز: “في تحول مفاجئ، قرر المسؤولون القطريون أن المشروبات الوحيدة التي ستُباع للجماهير في الملاعب خلال كأس العالم التي تستغرق شهرًا ستكون خالية من الكحول”.

وأضافت: “تم تأكيد القرار بشأن مبيعات البيرة صباح الجمعة من قبل مسؤول في كأس العالم مطلع على التغيير في الخطط. وطلب المسؤول عدم ذكر اسمه لأنهم غير مخولين بالتحدث إلى وسائل الإعلام ، ولأن قطر لا تزال تستعد لإعلانها الرسمي”.

وتابعت: “هذه الخطوة هي أحدث وأهم تغيير لخطة المشروبات الكحولية المتطورة التي زادت منذ شهور من التوترات بين الفيفا وقطر”.

وأكملت: “قطر دولة مسلمة محافظة حيث بيع الكحول يخضع لرقابة مشددة، ولكن هناك اتفاقية رعاية بين الفيفا وشركة بودفايزر المتخصصة في بيع الكحوليات بقيمة 75 مليون دولار”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020