شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بينهم أردوغان والسيسي وابن سلمان.. حكام وقادة دول العالم في افتتاح مونديال قطر

يقص منتخب قطر شريط منافسات النسخة الـ22 من بطولة كأس العالم، على أرضه ووسط جماهيره، بمواجهة منتخب الإكوادور، والمقرر إقامتها فى السادسة مساء اليوم، الأحد، على ستاد “البيت” بمدينة الخور.

ويتوافد قادة وزعماء العالم على العاصمة القطرية الدوحة للمشاركة في حفل كأس العالم لكرة القدم 2022، في استاد البيت بمدينة الخور.

وفي هذا الإطار، وصل وليّ العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى الدوحة، في ساعة متأخرة من مساء السبت، لحضور حفل افتتاح بطولة كأس العالم، الأحد.

كما يتوجه الأحد، ممثل أمير الكويت، ولي العهد إلى قطر، لحضور حفل افتتاح بطولة كأس العالم.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية “قنا”، في وقت سابق السبت، أن الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، وصل إلى الدوحة، لحضور مراسم افتتاح كأس العالم.

بدوره، توجه الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، السبت، إلى العاصمة القطرية، بحسب ما أفاد بيان للرئاسة الجزائرية.

كذلك وصل صباح الأحد إلى الدوحة بول كاغامي، رئيس جمهورية رواندا، لحضور حفل افتتاح بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، الذي يبدأ في وقت لاحق اليوم باستاد البيت.

وخلال “الندوة التركية القطرية حول اكتساب العلامة الوطنية” التي نظمتها رئاسة الاتصال التركية، يوم السبت، في الدوحة، وخيمت عليها أجواء المونديال، قال رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية فخر الدين ألتون، في كلمة متلفزة، إنّ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، سيشارك الأحد في الحفل الافتتاحي لبطولة كأس العالم لكرة القدم.

وصرح السفير بسام راضى،  المتحدث الرسمي باِسم الرئاسة ، أن مشاركة عبدالفتاح السيسي في هذا الحدث الرياضي العالمى تأتي تلبيةً لدعوة شقيقه الأمير “تميم بن حمد آل ثاني”، أمير دولة قطر، وذلك في ضوء العلاقات الأخوية الوثيقة التي تربط بين مصر وقطر.

كذلك وصل رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان، نجيب ميقاتي، إلى الدوحة السبت.

ووصل ماكي سال رئيس جمهورية السنغال، إلى العاصمة القطرية الدوحة اليوم الأحد، لحضور حفل افتتاح بطولة كأس العالم قطر 2022، والذي يبدأ في السادسة مساء اليوم، على استاد البيت.

ومن أميركا الجنوبية، وصل إلى الدوحة نائب رئيس جمهورية الإكوادور، ألفريدو بوريرو، لتمثيل بلاده في حفل الافتتاح. علماً بأن المنتخب القطري يواجه نظيره الإكوادوري في المباراة الافتتاحية.

وتتوقع قطر حضور أكثر من مليون مشجع إلى البلاد خلال المونديال، على مدار البطولة التي تستمر 29 يوماً، وتشهد مشاركة 32 من أبرز منتخبات العالم.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020