شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بيان عاجل في البرلمان حول تصفية مصنع «إدفينا» الحكومي بدمياط

وجه النائب ضياء الدين داود، عضو مجلس النواب، بيانا عاجلا للحكومة بشأن تصفية 5 خطوط إنتاج بشركة إدفينا.

وشن النائب انتقادات لاذعة تجاه الحكومة والتي قال إنها تقوم بعمليات التصفية بدلا من التطوير، لاسيما وأن المصنع يمثل أهمية كبيرة في دمياط التي يوجد بها أسطولين للصيد، بحسب قوله.

وأوضح أن المصنع بالفعل متهالك، قائلا: الأولى على الحكومة تطويره وتهيئته بدلا من تصفيته، لاسيما وأن به مصنع لتعبئة الأسماك، ومصنع عبوات الأسماك، وكذلك مصنع صناعة مخلفات الأسماك، مشيرا إلى أنه كان يكفي للسوق المحلي ويتم التصدير.

وتسائل داود: لمصلحة من يتم تصفية المصنع، قائلا: “بدلا من تحويل المصنع لـ10 مصانع تقوم الحكومة بالتصفية، حاسبوا حسبة لله ولصالح هذا الوطن”.

وأكد عضو مجلس النواب، أن “أسباب تدهو حال مصنع إدفينا هو سياسات وزارة التموين الخاطئة التي تستلزم وقفة”، قائلا: “إحنا بندافع عن صناعة بلد والرئيس معنا في هذا التوجه للحفاظ على الصناعة الوطنية”.

اختتم النائب: “دمياط تئن، وأطالب بوقف هذه التصفية والذهاب مباشرة لتطوير مصنع إدفينا”.

بعدها قال المستشار علاء الدين فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية، إنه سينقل ما دار في المجلس بشأن البيان العاجل الموجه للحكومة بشأن وقف تصفية 5 خطوط إنتاج بشركة إدفينا بمنطقة عزبة البرج.

وأوضح في تعقيبه على البيان العاجل الذي ألقاء النائب ضياء الدين داود، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أنه سيتم الرد على المجلس خلال أسبوع.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020