شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«تنسيقية شباب الأحزاب» وراء فصل 4 صحفيين من «الدستور»

فصلت جريدة «الدستور» أربعة صحفيين، فيما قالت الصحفية إيمان عادل، أحد المفصولين، إن إدارة الجريدة أبلغتها تليفونيًا بفصلها عن العمل بسبب نشرها موضوعات في موقع «درج»، وذلك بعد يومين من زيارة أفراد أمن عرفوا أنفسهم بأنهم تابعين لجهاز الأمن الوطني لأسرتها في محافظة بني سويف وسؤالهم عن عنوانها في القاهرة، وحجب السلطات لـ«درج» في البلاد.

وأوضحت عادل في تصريحات  لـ«مدى مصر» إنها بصدد إقامة دعوى فصل تعسفي أمام المحكمة، وإخطار نقابة الصحفيين للتدخل إلى جانبها، مضيفة أنها تعمل بـ«الدستور» منذ عام 2019، وعينت بها منذ عامين، وأنها تعمل كصحفية حرة في الوقت الحالي في «درج» ومواقع أخرى بعد حصولها على إجازة بدون مرتب من المؤسسة تنتهي في شهر ديسمبر المقبل.

وأشارت عادل إلى أن قرار الفصل شمل صحفيين آخرين بجريدة «الدستور» يعملون بمواقع أخرى من بينها «درج» أيضًا.

وأوضحت عادل أن عدد من الصحفيين تدخلوا فور علمهم بقرار الفصل وطالبوا نقيب الصحفيين ضياء رشوان بالتدخل خصوصًا، وأن عضويتها في النقابة ما زالت معلقة، غير أن رشوان أخبرهم بحسب عادل بأن موقع «درج» ممول من حزب الله، لافتة إلى أن رئيس تحرير موقع «درج» خاطب نقيب الصحفيين لمعرفة ملابسات الأمر دون أن يتلقى ردًا.

الموضوع الذي تسبب في غضب مما ينشره موقع «درج» هو موضوع خاص بتنسيقية شباب الأحزاب المحسوبة على أحد الأجهزة السيادية نشره الموقع قبل 24 ساعة من حجبه بعنوان: «تنسيقية شباب الأحزاب في مصر.. انصياع للأوامر الأمنية وفقر في التدريب».

وأوضحت عادل أنها كتبت القصتين الذي تعتقد إدارة درج أنهما السبب في حجب السلطة المصرية للموقع، مضيفة أنها موجودة الآن في دورة تدريبية في العاصمة اللبنانية بيروت، وبمجرد انتهائها ستعود للبلاد، مشددة على أنها مستعدة لأي تحقيق نقابي يخص ميثاق العمل المهني، وأي تحقيق أمني يخص نشر معلومات مغلوطة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020