شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قادة حزب النور يهاجمون مونديال قطر

قال رئيس مجلس شيوخ حزب النور، يونس مخيون، إن “أي شيء يحكم عليه من منظور الإسلام والشرع، ونوضح أن لعب كرة القدم هو إهدار للوقت والعمر والسنين، وفيها قلب للموازين”.

وأضاف رئيس مجلس شيوخ النور، خلال فيديو عبر صفحته الشخصية، يرد فيه على حكم مشاهدة مباريات كأس العالم، قائلا: “إن الوقت هو رأس مال المسلم، والأوقات والساعات الضائعة سيحاسب عليها المسلم”.

وأوضح الدكتور يونس مخيون، أن المسلم ليس له وقت ليضيعه، متابعًا: “ما هي الفائدة التي تعود على المشاهد أو المتابع؟ وليس معنى حديثنا عدم ممارسة الرياضة، ولكن نحن نحث الأشخاص على ممارسة الرياضة”، مردفا: “نحن أمة لها غاية ولها هدف، فممارسة الرياضة لا بد أن يكون لهدف ولغاية”.

وبين مخيون أن “كرة القدم هي قلب للموازين”، موضحا ذلك: “بمعنى أن واحدا وضعه الحقيقي أن يوضع أسفل السافلين لكفره أو فسقه وانحرافه، وأنت بدورك وبمشاهدتك تقوم بجعله علم ومشهور”.

وأكمل: “وتجد أن هناك أناس يتخذوا فلان قدوة ويفتخروا به، وممكن أن يكون هذا الشخص عدوا لدينك، مثل ميسي مثلا عندما ذهب لحائط المبكى”.

وفي وقت سابق سخر القيادي البارز في الدعوة السلفية، ياسر برهامي، من الحديث حول دعوة قطر للإسلام في كأس العالم، قائلا: “واسعة شوية”.

وأضاف في فيديو نشر من الدعوة السلفية بعنوان “تعليقا على المظاهر الدينية في كأس العالم”، أن بطولة كأس العالم في قطر يوجد فيها منكرات أخطرها هي إلهاء العالم، متابعا: “كنت خايف أجي ألقي الدرس النهاردة على النصف لقيته على التلتين”.

وحذر ياسر برهامي من الانشغال بمباريات بطولة كأس العالم، لأنه يعتبر انحرافًا بالغًا وهناك أخوة وأخوات يشجعون فرقًا بل ويحزنون عند خسارتها، موضحًا أن هناك منكرات أخرى مثل التعصب والنزاعات الجاهلية، وكذلك إحياء محبة الكفار لأنهم يلعبون لعبة حلوة.

وأشار برهامي إلى أن منع قطر للخمر ليس حدثًا غير مسبوق، ولكن يجري في مختلف ملاعب العالم، معقبا: “عشان محدش يسكر ويتجن في الملعب”، لافتا إلى أن قطر بها أماكن تقدم الخمر مثل الفنادق وأماكن الرقص والموسيقى.

وتابع: نت في مؤتمر متعلق بأمور سياسية قبل عشر سنوات، وكنت في الشيراتون وكانوا يقدمون الخمور وكذلك شركة الطيران القطرية تقدم خمورًا، قلت لهم أنتم مش دولة إسلامية، قالولي اكتب الكلام دا وهنبعته لإدارة الشركة”.

واستكمل القيادي السلفي البارز: “كل مظهر إسلامي نفرح به، ولكن مش هنقول كأس العالم نصر عظيم، وفتح كبير للعالم للإسلامي”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020