شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ألمانيا وكوستاريكا أول مباراة في تاريخ المونديال بتحكيم نسائي

Referee Stephanie Frappart is seen during the French L1 football match, Toulouse vs Lille october 19, 2019 at the Municipal Stadium in Toulouse southern France.

ستصبح الفرنسية ستيفاني فرابار أول حكمة تقود مباراة للرجال في تاريخ كأس العالم لكرة القدم، وذلك بعد تعيينها لإدارة مباراة ألمانيا وكوستاريكا، الخميس في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الخامسة في مونديال قطر، وفق ما أعلن الاتحاد الدولي “فيفا”.

وأدرجت فرابار والرواندية سليمة موكانسانغا، واليابانية يوشيمي ياماشيتا، ضمن قائمة 36 حكما اختارهم فيفا لمونديال قطر، في حين تشارك 3 سيدات أخريات حكمات مساعدات.

واختيرت حكمات الساحة الثلاث بالإضافة إلى الحكمات المساعدات، وهن: البرازيلية نويزا باك، والمكسيكية كارين دياس ميدينا، والأميركية كاثرين نيسبيت، في سابقة تاريخية كان هدفها الزج بهن في مسابقات الرجال وخطف الأضواء أكثر من الاستفادة من كفاءتهن في إدارة مباريات المونديال، بدليل أن الاستعانة بهن داخل الميدان تأخرت حتى المباراة رقم 44 في المونديال.

واقتصر دور الحكمات اللاتي استعانت بهم لجنة حكام الفيفا خلال الـ43 مباراة السابقة على الوجود بكثرة كحكم رابع أو حكم احتياطي للمساعدين، وهي مهمة يستطيع أي حكم مبتدئ أن يقوم بها على أكمل وجه، لأنها لم تتجاوز الحدود إلى داخل المستطيل الأخضر إلا لالتقاط الصور التذكارية في بداية المباراة.

علما بأن بطولات السيدات بالفيفا لا يتم الاستعانة فيها بأي حكم من الرجال، رغم أنهم الأكفأ بالطبع، لكن ذلك سببه أنه لن يكون لتواجد الرجال في ملاعب السيدات أي استعراض، بل بالعكس، سيخطفون الأضواء من الحكمات ويفرضون أنفسهم لإدارة أصعب المباريات، وهو أمر لا يحبه قسم التحكيم النسائي بالفيفا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020