شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لا تستهدف أرباحا.. افتتاح 3 محطات جديدة بقطار العاصمة

أعلنت شركة آر. إيه. تي. بي ديف كايرو للنقل، الشركة المسؤولة عن إدارة وتشغيل قطار العاصمة (مشروع القطار الكهربائي الخفيف)، عن افتتاح ثلاث محطات جديدة بقطار العاصمة، وهي الروبيكي، وحدائق العاصمة ومطار العاصمة، اليوم الأحد، وذلك طبقًا لتوجيهات وزارة النقل وتحت إشراف الهيئة القومية للأنفاق.

وافتتح عبد الفتاح السيسي مطلع يوليو الماضي المرحلة الأولى من مشروع القطار الكهربائي الخفيف LRT الذي يمتد من محطة عدلي منصور المركزية حتى العاصمة الإدارية الجديدة.

وبعدها، طالت الانتقاداتُ المشروع منذ الإعلان عن سعر تذكرته؛ 35 جنيهًا لـ9 محطات وبمسافة 70 كيلومترًا، ووصلت الاعتراضات حد امتناع الركاب عن استخدام المشروع الذي بلغت تكلفة مرحلته الأولى فقط مليار و300 مليون دولار.

حينها، أوضح مصدران قياديان بالهيئة القومية للأنفاق لموقع المنصة، أن الهيئة لا تستهدف أرباحًا في الفترة الراهنة من مشروع القطار الكهربائي الخفيف، معتبرين سعر التذكرة في المرحلة الحالية مناسبة لـ”الرفاهية” التي يبحث عنها سكان المناطق التي يمر بها القطار.

وفي 15 سبتمبر الماضي، أعلنت وزارة النقل تخفيض أسعار تذاكر القطار الكهربائي الخفيف، بنسبة تتراوح بين 30% إلى 40% من الأسعار التي كانت تبدأ من 15 جنيهًا إلى 35 جنيهًا، وذلك لحين انتقال موظفي الحكومة للعمل بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ويبدأ مسار القطار الكهربائي LRT من محطة عدلى منصور ثم يمتد موازيًا لطريق (القاهرة – الاسماعيلية) الصحراوي إلى مدينة بدر، ثم يتفرع شمالًا بعدها حتى قلب مدينة العاشر من رمضان وجنوبًا إلى العاصمة الادارية الجديدة؛ ليمتد إلى المدينة الرياضية العالمية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020