شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

من الحبس الاحتياطي إلى الإقامة الجبرية.. إخلاء سبيل وكيل محامين السويس السابق

بعد ثلاث سنوات من الحبس الاحتياطي، قضت محكمة جنايات الإرهاب بمجمع سجون بدر، بإخلاء سبيل وكيل نقابة المحامين بالسويس السابق، محمد صلاح عجاج، بتدابير احترازية تلزمه بعدم مغادرة منزله سوى ثلاث ساعات أسبوعيًا، وأبلغت المحكمة سجن القناطر اليوم لتنفيذ الحكم، حسبما قالت محاميته، هدى عبد الوهاب لـ«مدى مصر».
وأوضحت عبد الوهاب أن قوات الأمن ألقت القبض على عجاج في مارس 2020، ووقتها كان وكيلًا لنقابة المحامين بالسويس وعضوًا بلجنة الحريات بها، بسبب مطالبته بإلغاء الحبس الاحتياطي والإفراج عن المعتقلين بالتزامن مع انتشار فيروس كورونا في البلاد، في فيديو بثه عبر حسابه الشخصي في فيسبوك. ووجهت له حينها اتهامات بـ«الانضمام لجماعة إرهابية، ونشر أخبار كاذبة» إلى جانب تهم أخرى، وقررت حبسه احتياطيًا على ذمة القضية رقم 535 لسنة 2020 المعروفة بقضية «كورونا»، واستمر محبوسًا على ذمتها لمدة تقترب من السنتين، وبعدها تم تدويره على ذمة قضية ثانية برقم 65 لسنة 2020 بالاتهامات نفسها.

وأضافت عبد الوهاب أن أسرة المحامي عانت خلال سنوات حبسه كثيرًا، مشددة على أنها كانت تشرح للمحكمة طوال السنوات الثلاث الماضية أنه لم يرتكب أي جريمة، وقد أصدرت المحكمة خلال جلسة الثلاثاء الماضي حكمها بإخلاء سبيله، بتدابير احترازية، وقد حددتها المحكمة اليوم في عدم مغادرة منزله سوى يوم الأحد من كل أسبوع لمدة ثلاث ساعات فقط.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023