شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«صندوق مكافحة الزواج».. سخرية وغضب على مواقع التواصل

أثارت الأنباء المتداولة حول قيود ستفرضها الحكومة على المقبلين على الزواج جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي كان معظمها يغلب عليه السخرية.

إذ انتقد العديد من رواد مواقع التواصل قرارات السلطة بوضع قيود جديدة على الزواج بدعوى حماية الأسرة وآخرها اقتراح السيسي بدفع رسوم عند الزواج لم يحدد قيمتها حتى الآن.

ووجه السيسي بأن يتضمن القانون الجديد للأحوال الشخصية إنشاء صندوق لرعاية الأسرة، كما تحدث أن هذا الصندوق سيسهم فيه المقبلون على الزواج بمبلغ مالي لم يحدده شرطا من شروط الزواج.

وقال السيسي: “ليه بنعمل صندوق في القانون، عشان أي أسرة، والاختلاف وارد، وهما زعلانين من بعض مش عايزين يصرفوا، واللي بيضيع الأبناء، هنعمل صندوق الأسرة اللي هيتكفل بالمصاريف في هذه الفترة”.

وأضاف السيسي: “حضرتك جاي تتجوز، حط مبلغ في الصندوق، اللي يقدر على الفرح، يقدر يدفع المبلغ، مش كتير، وأنا كدولة اتفقت مع رئيس الوزراء، لو مليار الحكومة هتحط مليار واتنين، هنتكفل بالإجراء اللي يقدر يأمن ولادنا في كل شيئ، احنا بنتكلم على نسبة طلاق أد إيه؟”.

وتحدث السيسي كذلك عن ملامح الاشتراطات الأخرى ومنها وجود فحوصات طبية شاملة ولجنة يرأسها قاضي تطلع على تلك الفحوصات قبل أن تعطي الموافقة للمأذون بعقد القران.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023