شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دار المعارف تكشف حقيقة بيع «أجهزة كهربائية» بدلا من الكتب

ردت دار المعارف لنشر الكتب على مقاطع فيديو متداولة لبيع أجهزة كهربائية بأحد فروعها بأنها لن تبيع أي سلعة بعيدة عن مهمتها الأساسية.

وقالت الدار في بيان رسمي :”لم ولن تؤجر مؤسسة دار المعارف جزءًا من مكتباتها لعرض أو بيع أي أغراض أو سلع مخالفة لنشاطها الأساسي وهو بيع الكتب والأدوات الكتابية والمكتبية والوسائل التعليمية”.

وأضافت الدار:”الصورة المتداولة وإن كانت حقيقية، فإن ما تم صياغته في البوست الخاص به غير حقيقي بالمرة، فلا تقوم دار المعارف بعرض أو بيع أي أجهزة كهربائية أو مستلزمات منزلية إطلاقًا، بل إنها أدوات مكتبية شاملة (آلات حاسبة – دباسات – خرامات ورق – مساطر – ماكينات فرم – خزن)”.

وقالت الدار:”في النهاية تهيب مؤسسة دار المعارف بكافة المتابعين والمهتمين بالشأن الثقافي أن تتحرى الدقة فيما يتم ترويجه أحيانًا من معلومات غير حقيقية أو موثقة، كما ترجو من الجميع أن يلتفتوا لما ذكرناه من حقائق أعلاه.. متمنين أن يقوموا بنشره ليتحقق مبدأ أن حق الرد مكفول للجميع”.

وأُنشئت مؤسسة دار المعارف، كمطبعة تجارية في عام 1890، ثم تحولت عام 1910 إلى دار المعارف للنشر، حتى تم تأميمها مع العديد من المنشآت العامة عام 1963.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020