شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صحف محلية: خطة «غير معلنة» لقطع الكهرباء عن محافظات الجمهورية

طبقت الشركة القابضة لكهرباء مصر خطة غير معلنة لتخفيف الأحمال على مدار اليوم، بفصل التيار الكهربائي لمدة ساعة عن كافة المناطق بالمدن والحضر، وقطع التيار لمدة ساعتين يوميًا بالصعيد والدلتا، لتقليل استهلاك الغاز الطبيعي والمازوت، لارتفاع أسعاره بصورة كبيرة وارتفاع معدلات سرقات التيار الكهربائي، بحسب صحف محلية.
ووفقا للمصدر، فإنه تمت مساء أمس الخميس، صدور تعليمات لرؤساء شركات التوزيع بإلغاء العمل بتخفيف الأحمال والعودة إلى الوضع المعتاد لضمان عدم وجود سخط أو غضب من المواطنين نتيجة الانقطاعات المستمرة فى التيار الكهربائي على مدار اليوم ، منوها إلى أن الترشيد يقلل استهلاك الغاز الطبيعي بشكل كبير، مشددا أنه لابد أن يكون ثقافة لدى المواطنين بإقتناع نظرا للظروف الاقتصادية الصعبة والاحتياج إلى العملة الصعبة لتعظيم الدخل القومى.

وحسب صحيفة الشروق فإنه للمرة الأولى منذ ٢٠١٥ يتم تخفيف الأحمال نظرا لتوفير الغاز الطبيعي والمازوت أيضا، والاستفادة من تصديره للخارج للحصول على العملة الصعبة، والمساهمة في توفير احتياجات المواطنين من السلع الأساسية، حيث تم خفض نسب استهلاك المازوت من ١٦ ألف طن مازوت يوميا إلى ٨ آلاف طن بينما تم خفض ايضا معدلات استهلاك الغاز الطبيعي من ١٢٠ مليون متر مكعب غاز يوميا إلى ٨٠ مليون متر مكعب غاز يوميا.

وأضافت الصحيفة أنه تم إقرار وإيقاف عمل بعض محطات إنتاج وتوليد الكهرباء لتوفير الطاقة الكهربائية المنتجة مع الحفاظ على وجود فائض من القدرات الكهربائية فى نفس التوقيت، وعدم قطع التيار الكهربائي عن بعض المناطق الإستراتيجية والهامة مثل المستشفيات.

وأكد المصدر أن القرار جاء لعدم وجود كميات متوفرة من المازوت محليا، بالإضافة لارتفاع سعر الطن عالميا، وكذلك عدم توافر العملة الصعبة لشراء الكميات المطلوبة من المازوت لتشغيل محطات إنتاج وتوليد الكهرباء.

وأشار إلى أن شركات التوزيع التسع على مستوى الجمهورية وضعت خطة لأحكام السيطرة على عمليات سرقة التيار الكهربائي من خلال قطع التيار الكهربائي عن المناطق الأكثر فقدا على مستوى الجمهورية، حيث تم قطع التيار الكهربائي عليها وفقا للتحكم بكل شركة مثل مناطق ( شق الثعبان وعرب مساعد بجنوب القاهرة _ الصحراوى الغربى والشرقى بشركة مصر الوسطى للكهرباء _ المنزلة بشمال الدلتا للتوزيع _ الشرقية بالقناة للتوزيع _ المرج بشمال القاهرة للتوزيع).

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020