شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

183 شهيدًا في سوريا أمس

183 شهيدًا في سوريا أمس
أعلنت لجان التنسيق المحلية السورية استشهاد 183 شخصًا بينهم ثمانية عشر طفلاً وتسعة...

أعلنت لجان التنسيق المحلية السورية استشهاد 183 شخصًا بينهم ثمانية عشر طفلاً وتسعة سيدات.

وبحسب الصفحة الرسمية للجان التنسيق المحلية سجلت فإن نقاط القصف سجلت فى 331 نقطه كان بينها 20 نقطه تعرضت لقصف بالطيران و 6 مناطق شهدت قصفا بالقنابل العنقوديه إما البراميل المتفجره فقد سقطت في 5 نقاط و القنابل الفراغيه سقطت في نقطتين.

وشنت قوات النظام القصف المدفعي في 135 نقطه و شهدت 86 نقطه أخرى قصفا بالهاون إما القصف الصاروخي فقد حدث في 77 نقطه في مختلف انحاء سوريا

بينما اشتبك مع جيش النظام في 145 نقطه قام من خلالها بإسقاط ثلاثة طائرات في كل من مخيم الرمدان بالقرب من مدينة الضمير في ريف دمشق و في تلبيسة في حمص هذا و قد تم استهداف مطار كويرس بعد من الصورايخ من قبل الجيش الحر و قد قام أيضا بالتصدي لمحاول جيش النظام اقتحام بصر الحرير في درعا و داريا و المعضميه في ريف دمشق و تم استهداف عدد من سيارات النظام و قتل جميع عناصرها في اليادوده بدرعا بالاضافه لعدد من الآليات العسكرية في مختلف إنحاء سوريا.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان أشار إلى أن هناك معلومات تفيد بارتكاب قوات النظام السوري مجزرة يوم الثلاثاء الماضي، في بساتين "الحصوية".

وذكر المرصد في تقرير له أن عدد ضحايا المجزرة 106 قتلى.

وأوضح أن "قوات النظام اقتحمت بساتين "الحصوية" الواقعة بين الكلية الحربية وحاجز ديك الجن، والمنطقة الصناعية، وبدأت حملة اعتقال ومداهمات وتفتيش".

وقال المرصد إن "مصادر تحدثت عن إحراق قوات النظام بعض جثث الشهداء داخل منازلهم، والبعض الآخر قتل بالسلاح الأبيض".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023