شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دعا لحل البرلمان وحكومة منتخبة.. عضو «الحوار الوطني»: صندوق النقد يقود البلاد للفوضى

حذر عضو مجلس أمناء الحوار الوطني نجاد البرعي، من خطة صندوق النقد الدولي معتبرًا أنها “لن تصل بالبلاد إلا إلى الفوضى”، فضلًا عن “مشكلة مصر الاقتصادية تحتاج إلى حلول سياسية”.

وطالب البرعي في سلسلة تغريدات على تويتر أمس الأربعاء، بالاعتماد على حكومة منتخبة من البرلمان والتوقف عن توزير التكنوقراط “يجب إسناد رئاسة الوزراء إلى الحزب الفائز في الانتخابات أو إلى تحالف من الأحزاب ذات الأغلبية وفق برنامج معلن؛ وأن يتحمل رئيس الوزراء والوزراء مسؤولياتهم السياسية ويعود البرلمان لممارسة دوره بشكل حقيقي. وأن يكون التكنوقراط في خدمة السياسيين وليس العكس”.

ورأى البرعي أن “مصر يديرها مجموعة من التكنوقراط، رئيس الوزراء والوزراء ليسوا أعضاء في أي حزب سياسي؛ الأحزاب التي تؤيدهم في البرلمان لا ينتمون إليها”.

وأضاف “النتيجة نراها الآن بوضوح، الحل في أن يتم إعادة الاعتبار للسياسة، بمعنى أن يتم الاستعانة بتكنوقراط ينفذون برامج سياسية وليس سياسيين يخدمون التكنوقراط بتجميل أعمالهم”.

وبيّن عضو مجلس أمناء الحوار الوطني أن “الجيش حارس للعملية الديمقراطية ومدنية الدولة وفق الدستور فلا خوف من أي قفز على أحكام الدستور أو تغيير لطبيعة الدولة، لنجرب طريقة أخرى في الحكم، فمن الواضح أن مشكلة مصر الاقتصادية تحتاج إلى حلول سياسية، أظن أن تلك الوصفة أفضل بكثير من خطة الصندوق التي لن تصل بنا إلا إلى الفوضى”.

وجاءت تغريدات البرعي في أعقاب ما حدث في سوق الصرف أمس الأربعاء، إذ سجل سعر صرف الجنيه المصري انخفاضًا أمام العملات الأجنبية بخاصة الدولار في تعاملات البنوك، ووصل سعر صرف العملة الأمريكية نحو 29.80 جنيها، ويأتي ذلك ضمن سلسلة تراجعات متوالية منذ بداية العام الجاري.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020