شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الألسن: الاستعانة بـ «ويجز» في الامــتـحـانـات لــتـنـمـيــة مهارات الطلاب

دافعت كلية الألسن بجامعة عين شمس عن الاستعانة بأغاني «ويجز» في امتحانات الكلية، مؤكدة أنها لتنمية مهارات الطلاب، وأن تلك الأغاني تقترب من الذوق العام للطلاب.

وأكدت كلية الألسن بجامعة عين شمس في بيان نشرته صحف محلية، أنه بخصوص الشعر الغنائى بقلم ويجز الذى ورد فى امتحان الدراسات اللغوية للفرقة الرابعة يناير 2023، فيتسق الامتحان عامةً وهذا الجزء خاصةً مع طبيعة المادة العلمية، وذلك لعدة أسباب.

وأشارت الكلية فى بيان لها، أن مادة الدراسات الأسلوبية هى مادة لغويات الهدف منها تطبيق نظريات لغوية على نصوص إنجليزية وعربية متنوعة وهو ما ذكر فى توصيف المادة.

وأضافت: “يعتمد أستاذ المادة على تعريض الطلاب (طلاب الفرقة الرابعة) لمختلف أنواع النصوص باللغتين السالف ذكرهما بالفصحى و العامية بلهجات متعددة بهدف التدريب على تحليل اللغة أياً كانت مدى صعوبتها أو غرابتها.

وقالت الكلية: “اختيار النصوص العربية داخل الامتحان كان مبنياً على أساس التنوع ما بين الشعر الغنائي و العامية المصرية التى تقترب من الذوق العام للطلاب والتى تعتبر قريبة من سنهم”.

وتابعت: “عادة ما يشعر الطلاب بالعجز أمام النصوص المختلفة اعتقاداً منهم بأنها غير قابلة للتحليل، ولذلك كان يجب كسر حاجز الخوف أمام الطلاب بتدريبهم على مختلف النصوص الجديدة، ولم يتضمن الامتحان فى أجزاء العامية المصرية أي كلمات لا تليق بل بالعكس كلها كلمات عادية محترمة تستخدم فى الحياة اليومية”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023