شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شاهد| الاحتلال يقتحم جنين في أكبر هجوم منذ سنوات

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مقتل 9 فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جنين بالضفة الغربية، بينهم مسنة، وإصابة 13 آخرين بجراح بينهم حالات خطيرة.

واقتحمت قوة من  جيش الاحتلال الإسرائيلي مخيم جنين، مما أدى لاندلاع مواجهات مع عشرات الفلسطينيين.

وتعد عملية اقتحام مخيم جنين هي الأكبر منذ تكثيف الاحتلال لعمليات الاقتحام شبه اليومية لمدن وقرى فلسطينية في الضفة الغربية منذ أشهر.

وحذرت حركة الجهاد الإسلامي، الخميس، من اندلاع معركة قريبة ومفتوحة في قطاع غزة، في حال لم تتوقف العملية العسكرية الإسرائيلية في مخيم جنين، شمالي الضفة الغربية.

وقال داود شهاب، القيادي بالحركة: “على الأطراف المعنيّة بحالة الهدوء بغزة (لم يسمّها) بالتدخل الفوري لكبح جماح الحكومة الإسرائيلية المتطرفة”، محذّرا من “دخول القطاع في مواجهة مفتوحة وقريبة”.

وأردف: “حقيقة ما يجري في جنين من عدوان كبير وواسع لا يمكن أن يُقابل بصمت ولا يمكن السكوت عنه”.

وحمّل شهاب، في ختام حديثه، إسرائيل المسؤولية عن تداعيات عمليتها العسكرية في جنين.

وقالت هيئة البث العبرية قالت في وقت سابق الخميس، إن القوات دخلت في عملية داخل مخيم جنين للاجئين، بعد ورود معلومات استخبارية عن نية المقاومة تنفيذ هجوم كبير (لم توضح تفاصيله)”.

وأضافت: “كان الهدف هو اعتقال عنصر التنظيم (الجهاد الإسلامي) الذي يترأس الخلية التي خططت للهجوم”، لم تسمه.

وأردفت: “هذه عملية غير عادية انطلقت للوهلة الأولى بعد ورود معلومات محددة حول نية نشطاء القيام بهجمات، وبمجرد التأكد من صحة المعلومات، تم إرسال القوات للقيام باعتقالات ميدانية”.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن قوات الاحتــلال اقتحمت مستشفى جنين وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه قسم الأطفال ما أدى لحالات اختناق.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023