شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزيرة الهجرة: إنشاء شركة لاستثمار أموال المصريين بالخارج

قالت وزيرة الهجرة سها جندي إن إسهامات المصريين بالخارج في الاقتصاد المصري لها أهمية كبيرة، مشيرة إلى أنه يتم العمل على إنشاء شركة استثمارية للمصريين بالخارج تتضمن مختلف الأنشطة الاقتصادية.
وأشارت إلى أنه يتم العمل بالتعاون مع كافة الوزارات والجهات المعنية واتخاذ العديد من الإجراءات والخطوات التنفيذية في هذا الشأن، لإنشاء شركة استثمارية للمصريين بالخارج تتضمن مختلف الأنشطة الاقتصادية، بالإضافة إلى التعاون مع الخبراء والمستثمرين المصريين بالخارج.

وحول التيسيرات الجمركية على سيارات المصريين بالخارج.. أشارت الوزيرة إلى أنه تم العمل على توفير التيسيرات لاستقدام المصريين بالخارج لسيارة شخصية، بالتنسيق مع الجهات المختصة للموافقة على جلب المصري بالخارج لسيارة بعمل وديعة بالدولار يتم استردادها بعد 5 سنوات، بما يعادل قيمتها بالجنيه المصري وقت الصرف، ما تعد فرصة متميزة للاستفادة من هذا العرض.

وحول جهود الوزارة لمكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية.. أكدت سها جندي أن المبادرة الرئاسية “مراكب النجاة” تمثل أهم الملفات التي تعمل عليها وزارة الهجرة، للتوعية بمخاطر ظاهرة الهجرة غير الشرعية، فيتم العمل في إطارها على الالتقاء بمختصين في الهجرة والتعاون في مجال مكافحة “الهجرة غير الشرعية” من الداخل والخارج، والشباب بالقرى المصدرة للهجرة غير الشرعية، وكذلك تطوير برامج التوعية والتثقيف التي يتم تنفيذها، وتوفير تدريب مهني بالقرى المصدرة لظاهرة الهجرة غير الشرعية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023