شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

للانفتاح على السوق الأوربية.. تدريس اللغة الإيطالية في المرحلة الإعدادية

اتفق وزير التربية والتعليم رضا حجازي، والسفير الإيطالي في القاهرة ميشيل كواروني، على تدريس اللغة الإيطالية في المدارس الحكومية، كلغة ثانية، مع الإنجليزية كلغة أولى، ابتداء من العام الدراسي بعد المقبل.

جاء ذلك خلال لقاء حجازي وكوارونى، مساء الاثنين، فيما تعهد السفير الإيطالي، وفق بيان رسمي عن الوزارة، بتخصيص منح دراسية سنوية لمعلمي وموجهي اللغة الإيطالية للتدريب على أحدث طرق التدريس بإيطاليا، وإعداد مدربين للغة الإيطالية بالتنسيق مع وزارة التعليم المصرية.

كما تعهد بتقديم منح دراسية للطلاب المتفوقين فى اللغة الإيطالية لتشجعهم على الاستمرار فى دراسة المادة، وإمداد المكتبات المدرسية بالكتب التعليمية.

واتفق الطرفان على توقيع مذكرة تفاهم لتدريس اللغة الإيطالية كلغة اختيارية في إطار اللغات الأجنبية الثانية في إطار خطة تطوير مناهج المرحلة الإعدادية التي ستتضمن إضافة اللغة الأجنبية الثانية للمواد الدراسية في المدارس الحكومية على أن يتم الاختيار بين عدة لغات من بينها الفرنسية والألمانية والإيطالية.

وأكد الدكتور رضا حجازي، أن مصر وإيطاليا يربطهما تاريخ طويل من العلاقات الاستراتيجية، مؤكدًا الحرص على التعاون المثمر والتنسيق المستمر مع الجانب الإيطالي في مجال تطوير التعليم.

كما أشاد بالتعاون بين مصر وإيطاليا في مجال التعليم، لا سيما التعليم الفني لما له من تاريخ طويل متمثل في مدارس «دون بوسكو»، بالإضافة إلى مجمعات التعليم التكنولوجي المتكامل مثل الفيوم وأبو غالب في الجيزة وغيرها.

وناقش اللقاء أيضا زيادة أوجه التعاون بين الجانبين من خلال التوسع في مشروع مدارس التكنولوجيا التطبيقية، وتدريب المعلمين الذين يدرسون اللغة الإيطالية بمدارس دون بسكو DON BOSCO، إذ تعد هذه المدارس من المدارس الفنية الصناعية المتميزة في مجال التعليم الفني، كما ناقش الجانبان دعم المدرسة الفندقية بالفيوم والتوسع في هذا النموذج التعليمي المتميز.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023