شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تحالف بريطاني فرنسي يستحوذ على حصة بشركة ماركيرل للصناعات الدوائية

استحوذ تحالف من شركة “ديفيلوبمنت بارتنرز إنترناشونال” (دي بي آي) البريطانية للاستثمار المباشر، وشركة “أميثيس” للاستثمار المباشر الفرنسية، على حصة أقلية في شركة “ماركيرل” للصناعات الدوائية.

القصة نشرت عنها نشرة “إنتربرايز” الاقتصادية المتخصصة، الثلاثاء، مؤكدة أن الأطراف الثلاثة رفضت الكشف عن حجم الحصة وقيمة الصفقة.

ولفتت إلى أن البريطانية “دي بي آي” خصت الاستثمارات للصفقة من خلال صندوقها الثالث بقيمة 900 مليون دولار (إيه دي بي 3)، أحد أكبر صناديق الاستثمار المباشر التي تركز على أفريقيا في العالم، فيما شاركت الفرنسية “أميثيس” في الصفقة عبر صندوقها الثاني (أميثيس 2).

أهمية ذلك الاستحواذ تتزايد مع الحضور القوي للشركتين البريطانية والفرنسية بالسوق المصرية، إذ إن “دي بي آي” استحوذت ضمن تحالف مستثمرين على 99.6 بالمئة من شركة “أدويا للصناعات الدوائية”، عام 2020.

كما أن الشركة البريطانية تعد مستثمرا رئيسيا بشركة “بي تك” لتجارة التجزئة وتوزيع الأجهزة المنزلية والإلكترونية، قبل أن تتخارج من حصتها في 2022، فيما تمتلك 33 بالمئة من شركة المدفوعات “إم إن تي” التابعة لشركة “جي بي أوتو”.

وللشركة أعمال في 8 دول، مع المقر الرئيسي في المملكة المتحدة ومكاتب في الإمارات، والهند، وموريشيوس، وجنوب إفريقيا، وكينيا، فيما تسعى منذ العام 2018، على يد المؤسس والرئيس التنفيذي لها كلايتون هايوارد، في اختراق السوق الأفريقية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023