شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أول مصابة مصرية في اشتباكات السودان تنتظر نقلها للعلاج منذ 11 يوما

أعلن الجيش السوداني، فجر الثلاثاء، موافقته على هدنة إنسانية لمدة 72 ساعة، بشرط التزام قوات الدعم السريع "بوقف كافة الأعمال العدائية". ( Stringer - وكالة الأناضول )

طالبت شقيقات طالبة مصرية في السودان، السلطات الحكومية بتوفير سيارة إسعاف لنقل أختهم المصابة بطلق ناري في قدمها من مدينة عطبرة إلى أحد المناطق الحدودية المصرية أو مناطق الإجلاء التي حددتها وزارة الخارجية؛ لعدم قدرتها على الحركة أو التنقل في سيارة خاصة، في وقت ما تزال الشقيقات الأربع عالقات في الخرطوم، بحسب إحداهن، مرام عوض.

وأُصيبت الطالبة مريم عوض البالغة من العمر 20 سنة، الأسبوع الماضي، بطلق ناري في قدمها أمام محل سكنها جنوب الخرطوم، إثر اشتباكات مُسلحة شهدتها المنطقة.

وقالت مرام إنها تواصلت مع الهلال الأحمر السوداني لتوفير سيارة إسعاف؛ إلا أنهم أبلغوها بعدم قدرتهم حاليًا على توفيرها بسبب استهدافهم وسرقة عدد من سيارات الإسعاف التابعة لهم خلال الأيام الماضية. وأشارت إلى أنها لم تستطع التواصل مع السفارة المصرية بالسودان.

وتعود الإصابة إلى صباح السبت 15 أبريل، حين حاولت الشقيقات الأربع الانتقال من منزلهن في منطقة المدينة الرياضية جنوبي الخرطوم بسبب اندلاع اشتباكات عنيفة في المنطقة، في ظل انقطاع المياه والكهرباء، وقيام عناصر مسلحة باقتحام المنازل.

وأضافت أن أربعة رصاصات استهدفت سيارتهن الخاصة أثناء محاولتهن استقلالها للخروج من منطقة الاشتباكات، وفي هذه الأثناء أُصيبت مريم بطلقة سبَّبت جرحًا عميقًا بقدمها، حسب الصور والأشعة التي شاركتها أخت المُصابة مع المنصة.

وتقول مرام إنهن تنقلن بين أربعة مستشفيات بالخرطوم لعلاج إصابة مريم، إلا أنها كانت غير مجهزة بالمعدات الطبية اللازمة أو الأطباء، مشيرة إلى أن جميعها كانت في محيط اشتباكات.

وتابعت في حديثها للمنصة أنه بعد أربعة أيام من الحادث استطاعت مريم إجراء العملية الجراحية بمستشفى البراحة الواقعة بمدينة بحري بالخرطوم، ثم انتقلن إلى عطبرة في سيارة إسعاف خاصة تحمَّلت الأخوات تكلفتها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023