شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بينهم صينيين ومجريين.. «النقل»: عبور 10 آلاف شخص من السودان إلى مصر خلال 5 أيام

قالت وزارة النقل إن إجمالي عدد الذين وصلوا من السودان عبر منفذ قسطل البري من مختلف الجنسيات خلال الفترة من 21- 25 أبريل الجاري بلغ 1297 شخصًا، كما وصل عدد العائدين عبر منفذ أرقين البري خلال الفترة نفسها 8897 شخصًا.

ولم يوضح بيان الوزارة عدد المصريين العائدين من السودان غير أنها نوهت أن من بين القادمين مصريين وسودانيين وصينيين ومجريين.

واستعرض البيان التسهيلات التي تقدمها الجهات المصرية في استقبال العائدين حيث “تم فتح نقاط متقدمة من الهلال الأحمر المصري في المينائين، وتوفير مزيد من عربات الاسعاف بالتنسيق مع الإسعاف المصري”.

وأضاف “تم التنسيق مع كافة الجهات العاملة داخل المينائين مثل الإدارة العامة لأمن المواني وإدارة الجوازات والجمارك وغيرها من الجهات حيث تم زيادة العاملين بالمنفذين من هذه الجهات وذلك لاستيعاب كثافة العائدين من السودان من مختلف الجنسيات لسرعة إنهاء كافة إجراءات الوصول وتقديم كافة أنواع الدعم”.

وتابع البيان “كما قامت الهيئة بتدبير عدد من الاستراحات الخاصة بالعاملين الذين انضموا على فريق العمل الأصلي بالميناءين و تم إعفاء الأشخاص ممن لايملك نقودًا من رسوم الوصول”.

وأكدت الوزارة أنه “في إطار استقبال المينائين لعدد كبير من العائدين قامت السفارات الأجنبية في مصر بالتنسيق مع وزارة الخارجية ووزارة النقل والجهات المعنية بمصر لاستقبال مواطنيهم مثل دولتي المجر والصين”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023