شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بينهم شركتي «صافي ووطنية».. مدبولي: الحكومة جادة في بيع الأصول

قال رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، إن الحكومة جادة في تنفيذ برنامج الطروحات، وحريصة على المتابعة المستمرة لسير العمل في هذا الملف.
وأضاف مدبولي، خلال اجتماع عقده اليوم لمتابعة خطوات تنفيذ برنامج الطروحات، أن هناك اتفاقات جارٍ إنهاؤها بالفعل، وسيعلن عن تفاصيلها قريبا.

وقال السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن الاجتماع استعرض موقف الشركات التي يتم طرحها، والمفاوضات الجارية مع عدد من المستثمرين العالميين.

وتابع: كما تناول الاجتماع موقف طرح عدد من العقارات والأراضي بالمدن الجديدة، بعد تقييمها من مقيمين عالميين، وموقف طرح شركتي “صافي” و “وطنية” بعد إتاحة بيانات الشركتين، وتقدم عدد من المستثمرين الراغبين.

وجرت الإشارة، خلال الاجتماع، إلى دور الصندوق السيادي في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة أو استثمارات القطاع الخاص من خلال عدة محاور، عن طريق عرض حصص استراتيجية على مستثمرين من خلال آليات طرح مختلفة، سواء عن طريق طرح تنافسي على مستثمرين، أو ممارسة محدودة، أو عروض مباشرة،

وتطرق الاجتماع إلى موقف شركتي “صافي” و “وطنية” وجرت الإشارة إلى تقدم المستثمرون بعدد من الاستفسارات بعد فتح قاعدة البيانات، وجرى الرد عليها، وأبدى بالفعل عدد منهم الرغبة في التقدم، ومن المقرر التقدم بعروضهم.

ونوه الاجتماع إلى تلقي العروض خلال شهر مايو الجاري؛ تمهيدا للترسية وفقا للجداول الزمنية المحددة، مؤكدا وجود تحالفات كبرى بين شركات مصرية وأجنبية أبدت رغبتها واهتمامها في التقدم.

وقال المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء إن الاجتماع تطرق أيضا إلى موقف طرح محطة توليد الطاقة من الرياح بمنطقة جبل الزيت، وجرت الإشارة إلى تشكيل لجنة مشتركة للتفاوض مع المستثمرين الذين أبدوا اهتمامهم بالمشروع، وطلب تقديم العروض المحدثة بناء على بعض المعطيات المحددة، وتم بالفعل تلقى عدة عروض من المستثمرين للاستحواذ على المحطة.

وأضاف السفير نادر سعد أن الاجتماع استعرض موقف طرح محطة كهرباء سيمنز ببني سويف، وموقف طرح أرض الحزب الوطني السابق، والتي بلغت مرحلتها النهائية.

وأشار إلى أن الاجتماع استعرض الموقف التنفيذي للشركات المزمع طرحها عبر الممارسة المحدودة، والجدول المتوقع لذلك، ومنها محطة توليد الطاقة من الرياح بمنطقة الزعفرانة، وأيضاً شركة النصر للكيماويات الوسيطة.

كما تناول موقف طرح عدد آخر من الشركات والبنوك السابق الإعلان عنها.

حضر الاجتماع: حسن عبد الله، محافظ البنك المركزي، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، والمهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، ورامي أبو النجا، نائب محافظ البنك المركزي، وأيمن سليمان، المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، ومسئولي البنك المركزي والوزارات المعنية



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023