شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كيلو واحد فقط.. التموين تخفض حصة الفرد من السكر 50%

خفضت وزارة التموين والتجارة الداخلية، الحد الأقصى لكميات السكر التي يمكن للمواطن صاحب بطاقة التموين شراءها شهريًا، إلى كيلوجرام سكر واحد لكل فرد بدلًا من 2 كيلو سابقًا، كما خفضت الحد الأقصى للبطاقة الواحدة من 8 إلى 6 كيلوجرامات.

وأصدر وزير التموين والتجارة الداخلية على المصيلحي، توجيهًا جديدًا حمل رقم 14 للعام الجاري 2023، بشأن ضوابط صرف السلع التموينية، وتحديد حصص السلع التموينية لكل مستفيد على البطاقة، على أن يتم العمل بالضوابط الجديدة بداية من غد الأربعاء الموافق 10 مايو الجاري.

وذكرت المادة الأولى من التوجيه الوزاري، أن يتم صرف زجاجة زيت 800 مل لكل فرد وبحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة دون تغيير عن النظام المعمول به في السابق، كما يتم صرف كيلو سكر للفرد بحد أقصى 6 كيلو سكر للبطاقة، بدلًا من صرف 2 كيلو سكر للفرد وبحد أقصى 8 كيلو للبطاقة الواحدة.

وأبقى التوجيه الوزارة على حصة الأرز والمكرونة كما هي إلا أنه ألزم المواطن باختيار إحدى السلعتين، إذ تضمنت المادة الأولى “صرف 1 كيلو أرز للبطاقة التموينية التي يقل عدد الأفراد المقيدين بها عن 4 أفراد، وصرف 2 كيلو أرز للبطاقة 4 أفراد فأكثر، أو يتم صرف عبوة 800 جرام مكرونة للبطاقة التي تقل عن 4 أفراد، وصرف عبوتين للبطاقة 4 أفراد فأكثر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023