شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأناضول: جهود مصرية قطرية أممية مكثفة للتهدئة بغزة

دوت صفارات الإنذار في مستوطنات غلاف غزة ومدينة عسقلان، الأربعاء، مع إطلاق رشقات صاروخية من القطاع، في أول رد فلسطيني على الغارات الإسرائيلية المتواصلة منذ فجر الثلاثاء. ( Mustafa Hassona - وكالة الأناضول )

كشفت مصادر فلسطينية مطلعة، الأربعاء، لوكالة الأناضول للأنباء عن جهود مكثفة تبذلها مصر وقطر والأمم المتحدة لوقف التصعيد بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة .

وقالت المصادر  مفضلة عدم الكشف عن هويتها كونها غير مخولة بالتصريح للإعلام، إن “هناك جهودا مكثفة مصرية قطرية أممية لوقف التصعيد بين الفصائل والاحتلال الإسرائيلي”.

وأضافت: “إسرائيل أكدت للوسطاء أنها معنية بالتهدئة واحتواء التصعيد”.

وذكرت المصادر نفسها أن “الفصائل الفلسطينية بغزة أبلغت مصر عن جاهزيتها الدائمة للتعامل مع أي تمادٍ من الاحتلال”.

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلنت حركة “حماس” الفلسطينية في بيان، أن رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، تلقى اتصالات من مصر وقطر والأمم المتحدة لبحث “العدوان” على قطاع غزة، دون أن تذكر مزيدا من التفاصيل.

وتواصل مقاتلات حربية إسرائيلية شن سلسلة من الغارات على مناطق متفرقة من القطاع، بينها مواقع للفصائل المسلحة وأراض زراعية.

ويأتي هذا الإعلان تزامنا مع إطلاق الفصائل لفلسطينية رشقات صاروخية من القطاع تجاه المستوطنات الإسرائيلية المحاذية لغزة، حيث قالت حركة “حماس” إنها “جزء من الرد على المجزرة الإسرائيلية بغزة”.

ومنذ فجر الثلاثاء، تنفذ طائرات إسرائيلية هجمات على القطاع أسفرت عن مقتل 21 فلسطينيا بينهم نساء وأطفال وفق وزارة الصحة في غزة، فيما قالت “سرايا القدس” الجناح المسلح لحركة “الجهاد الإسلامي” إن من بين القتلى 3 من قياداتها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023