شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أحمد الطنطاوي يصل مصر ويغادر المطار بدون توقيف

وصل البرلماني السابق أحمد الطنطاوي إلى مصر على متن طائرة قادمة من بيروت، اليوم الخميس حسبما نشر عدد من النشطاء والصحفيين على مواقع التزاصل .

وبينما لم يعلن الطنطاوي عن موعد عودته ولم يؤكد حتى الآن وصوله، قالت العربي إنّ الطنطاوي وصل إلى مطار القاهرة في حدود الساعة الثانية بعد الظهر، وخرج من صالة الوصول دون توقيف.

يعود النائب السابق بعد فترة غياب، وكان مقرراً أن يعود إلى مصر يوم السبت الماضي، بحسب بيان له صادر في 20 إبريل الماضي، لمّح فيه إلى نيته وعزمه على الترشح للانتخابات الرئاسية القادمة، لتقديم ما سماه بـ”البديل المدني الديمقراطي”، لكنه أصدر بياناً، فجر اليوم المقرر لعودته، أعلن فيه تأجيل الموعد إلى يوم آخر خلال الأسبوع نفسه، لم يعلن عنه “حفاظاً على السلامة الشخصية للأشخاص الراغبين في استقباله في مطار القاهرة”، حسب تعبيره.

وأضاف: “نحن بذلك نفسح المجال لصوت العقل، وننتظر حلاً يعيد الحق لأصحابه والأبرياء لبيوتهم”.

وقررت نيابة أمن الدولة العليا أمس، إخلاء سبيل محمد سيد احمد عبد القادر بكفالة خمسة آلاف جنيه، وإخلاء سبيل علاء محمد أنيس عمار المحبوس في نفس القضية بكفالة ألف جنيه، والأول هو خال النائب السابق أحمد الطنطاوي، والثاني عمه، بحسب ما قالته المحامية الحقوقية هدى عبد الوهاب على فيسبوك.

وكانت قوة أمنية ألقت القبض عليهما وعدد آخر من أنصار النائب السابق والمرشح الرئاسي المحتمل قبل نحو أسبوع، في وقت انتقد فيه الطنطاوي في مقطع فيديو ذلك، واعتبره رد فعل على قرار عودته إلى مصر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023