شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سامح شكري: فشل جهود مصر للتهدئة في قطاع غزة

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن جهود مصر مستمرة للوصول إلى تهدئة في قطاع غزة واستئناف العملية السياسة، منوهًا أن جهود مصر المضنية لتحقيق الأمر لم تؤتي ثمارها ونتائجها المرجوة.

ودعا خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزراء خارجية الأردن وألمانيا وفرنسا، مساء الخميس، المجتمع الدولي والدول الفاعلة والراعية لعملية السلام، إلى التدخل لوقف ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان.

وناشد تلك الدول العمل بشكل جاد، على وقف الإجراءات الأحادية الإسرائيلية التي تهدف للقضاء على الدولة الفلسطينية وحل الدولتين.

وأكد أن مصر مستمرة على موقفها القائم بالنسبة للقضية الفلسطينية، رغم كل ما تشهده المنطقة من تغيرات في الأحداث والمواقف، قائلًا إن القضية لا حل لها إلا بالطرق السلمية الهادفة لإنشاء الدولة الفلسطينية القابلة للحياة والمتصلة جغرافيًا على حدود الرابع من يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

ولفت إلى «استمرار مصر في بذل قصارى جهدها لتحقيق الهدف، والتواصل المباشر مع الجانبين في سياق العمل العربي والدولي المشترك».

وشارك سامح شكري، وزير الخارجية، إلى جانب وزراء خارجية الأردن وألمانيا وفرنسا في الاجتماع الوزاري لصيغة ميونخ، لبحث تطورات الأوضاع في الأراضي المحتلة، وسبل دفع وتكثيف جهود التهدئة وخفض التوتر بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وأضاف أن الوضع المتفجر في الأراضي الفلسطينية نتيجة الاقتحامات المتكررة من جانب القوات الإسرائيلية، واستهداف المدنيين خارج إطار القانون، يمثل تصعيداً خطيراً ينذر بخروج الوضع عن السيطرة، الأمر الذى يقتضى تكثيف جميع الجهود الدولية لوقف الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة، والعمل المنسق بين الأطراف الفاعلة إقليمياً ودولياً لتحقيق هذا الغرض.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023