شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استشهاد 3 فلسطينيين شمال الضفة وفصائل المقاومة تتوعد بالتصعيد

قتل الإثنين، 3 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي وأصيب 6 آخرين بجراح في مخيم بلاطة للاجئين الفلسطينيين قرب مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية. وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان، إن "حصيلة العدوان على مخيم بلاطة قرب مدينة نابلس 3 شهداء، وإصابة 6 بجروح بينهم مصاب بحالة خطيرة". ( Nedal Eshtayah - وكالة الأناضول )

استشهد 3 فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي وأصيب عشرات آخرون، الاثنين، في مخيم بلاطة للاجئين الفلسطينيين قرب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان، إن “حصيلة العدوان على مخيم بلاطة قرب مدينة نابلس 3 شهداء، وإصابة 6 بجروح بينهم مصاب بحالة خطيرة”.

وأوضحت أن الشهداء هم “فتحي جهاد عبد السلام رزق (30 عاماً)، وعبد الله يوسف محمد أبو حمدان (24 عاماً)، ومحمد بلال محمد زيتون (32 عاماً)”.

ووفق أحدث بيان للهلال الأحمر الفلسطيني، فإن طواقمه في نابلس تعاملت إضافة للشهداء مع عشرات الإصابات منها “3 بالرصاص الحي، 6 بشظايا الرصاص، 43 حالة اختناق بالغاز، و5 حالات إغماء داخل المنزل الذي استشهد فيه الشبان، وحالة اعتداء بالضرب”.

واقتحم جيش الاحتلال اقتحم مخيم بلاطة وحاصر عددا من منازله، ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة مع عشرات المواطنين”.

وأدانت فصائل، الإثنين، مقتل 3 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في مخيم بلاطة للاجئين الفلسطينيين قرب مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية.

جاء ذلك في بيانات منفصلة صدرت عن كل من حركة “حماس” و حركة الجهاد الإسلامي والجبهة الديمقراطية والجبهة الشعبية وحركة الأحرار.

حركة “حماس” الفلسطينية قالت في بيان، إن “فاتورة الحساب مع الاحتلال مفتوحة وجريمة مخيم بلاطة لن تثني شعبنا عن الانتصار للمقدسات”.

“شعبنا لن يستسلم أمام هذه الجرائم، بل ستزيده عزما على مواصلة طريق المقاومة حتى التحرير”، أضافت “حماس” في البيان.

حركة الجهاد الإسلامي قالت بدورها، إن “المقاومة حاضرة للثأر والانتقام لهذه الدماء الطاهرة”، داعية إلى “تصعيد العمل المقاوم للرد على الانتهاكات”.

من جهتها قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين: “مقاومة شعبنا سترد على هذه الجريمة في كل المواقع والشعب سيبقى مستمرا في كفاحه”.

وأردفت: “الاحتلال جرب مرارا سياسة الاغتيالات التي كانت نتيجتها زيادة في المقاومة (…) هذه الجريمة تدل على حالة الإفلاس التي تعاني منها حكومتهم”.

أما الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين فقد قالت في بيان “هذه الجريمة الجديدة ستزيد شعبنا الفلسطيني ومقاومته الشعبية إصرارا على مواصلة النضال والمقاومة حتى دحر الاحتلال”.

و طالبت بـ”استنهاض عناصر القوة الفلسطينية واتباع إستراتيجية كفاحية وإنهاء الانقسام والتوحد الميداني لردع الاحتلال”.

وفي السياق، قالت حركة الأحرار الفلسطينية في بيانها “إذا كان العدو يعتقد أنه بهذه الجرائم قادر على وقف المد الثوري وتصاعد مقاومة شعبنا فهو واهم”.

وطالبت الفلسطينيين في الضفة بـ”تصعيد الاشتباك والمواجهة مع الاحتلال”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023