شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التربية والتعليم: ضبط 5 طلاب متورطين في تسريب امتحان اللغة العربية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن ضبط خمس حالات غش إلكتروني في امتحان اللغة العربية للثانوية العامة بالدور الأول من العام الدراسي 2022-2023.

ورصد أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني خمس حالات غش إلكتروني، بمحافظات القاهرة، والشرقية، والغربية، وقنا، ومطروح بعد مرور نصف ساعة من بداية امتحان اللغة العربية للثانوية العامة.

وضبط هؤلاء الطلاب لدى قيامهم بالغش باستخدام الهاتف المحمول، ونشر أجزاء من أسئلة امتحان مادة اللغة العربية عبر مواقع التواصل الاجتماعى.

وتم التحفظ على أجهزة الهواتف المحمولة المستخدمة، وعمل محاضر إثبات حالة بالوقائع المضبوطة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطلاب الذين تم ضبطهم، وتطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على عدم استخدام الطلاب أي من وسائل الغش المختلفة، مؤكدة على التصدى لأى محاولات غش، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أى مخالفات.

وأدى 728 ألفًا و439 طالبًا وطالبة في الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، صباح اليوم الأحد، امتحان اللغة العربية في 2097 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023