شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ضياء الدين داود: الحكومة بتتفرج على سعر الدولار في السوق السوداء

انتقد عدد من أعضاء مجلس النواب انتقادات للحكومة، خلال مناقشة مشروع تعديل قانون الاستثمار المقدم من الحكومة، لغياب أليات تهيئة المناخ لجذب الاستثمارات وعدم وجود خطة للحكومة.

واعتبر النائب ضياء الدين داود، خلال كلمته بالجلسة العامة اليوم، أن المسألة تجازوت فكرة البنية التشريعية، قائلا: “نعمل شوية تعديلات أصغر موظف في الهيكل الوظيفي عنده استعداد يوقف عشرات النصوص والقرارات”.

وانتقد الحكومة “منتهية الولاية منتهية الصلاحية”، ووصفها بـ”العاجزة”، قائلا: “قلدوا أي تجربة وهاتوها”.

وتساءل “بتتفرجوا (الحكومة) على سعر الدولار وصل كام السوق السوداء؟ ده مناخ؟ هل الحكومة جادة؟ تشريعات عظمية وحوافز محتاجينها وتاني يوم إيه التطبيق؟ قعدتوا مع مين؟ ماقعدتوش مع حد”.

وقال داود: “لا نملك ترف الاختلاف على مصالح مصر العليا في هذا الوقت الصعب”، وأكد الحاجة إلى حكومة بفلسفة استثمار جاد وحقيقي يطمئن الداخل قبل ما يطمئن الخارج.

أما النائب أحمد خليل خير الله، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور، استنكر البيروقراطية والروتين التي تعوق المستثمرين، وقال ساخرًا: “رخصة ذهبية وشباك واحد والله ما حصل”.

وأضاف، “أي مستثمر ينزل أرض الواقع يشوف كمية البيروقراطية اللي بتحول الممكن لمستحيل”، ورغم أنه اعتبر أن تعديلات القانون مميزة جدا وتصل لحد “الرائع وزيادة”، قال: “مجلس الوزراء محتاج يحس بالمنافسة المرعبة حولنا، بعض الدول تحصل فيها على رخصة مستثمر بعد 25 دقيقة”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023