شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حازم عمر مرشحا عن حزب أبو هشيمة لانتخابات الرئاسة 2024

أعلنت الهيئة العليا لحزب الشعب الجمهوري الدفع برئيس الحزب، حازم عمر مرشحًا في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

كان “الشعب الجمهوري” سبق أن قرر خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة، معلنًا عن دعوة الهيئة العليا للحزب للانعقاد للتوافق على “المرشح اﻷنسب”، وبذلك يصبح ثاني الأحزاب التي أعلنت الدفع بمرشح في انتخابات الرئاسة بعد حزب الوفد.

ويعد الحزب الذي تأسس في2012 ثاني أكبر اﻷحزاب من حيث عدد المقاعد في مجلس النواب، إذ يحتل حزب مستقبل وطن المركز اﻷول، ويشغل أعضاء “الشعب الجمهوري” 50 مقعدًا من مقاعد المجلس منهم 28 مقعدًا من خلال مشاركته في القائمة الوطنية “من أجل مصر”، و22 آخرين بالانتخابات الفردية.

وأعلنت عدة أحزاب خلال الأسابيع الماضية، الدفع بمرشحين للرئاسيات المرتقبة في 2024، حيث كشف عن أسمائهم بشكل رسمي مع اقتراب الموعد الانتخابي.

حزب “الوفد”: انقسم الوفد فيما بينه حول مرشحه فى الانتخابات الرئاسية القادمة ما بين الدكتور عبد السند يمامة، رئيس الحزب، وفؤاد بدراوي، سكرتير عام الحزب.

حزب “السلام الديمقراطي”: قرر الدفع برئيس الحزب، المستشار أحمد الفضالي، وبتزكية من تيار الاستقلال، حيث تعتبر هذه المرة الثانية التى يقرر فيها الفضالي خوض الانتخابات الرئاسية بعد قراره بخوض الانتخابات الرئاسية عام 2005 أمام الرئيس الراحل مبارك.

وسبق وأعلن الرئيس المستقيل لحزب الكرامة أحمد الطنطاوي نيته الترشح للرئاسة.

وكان ضياء رشوان، عضو لجنة الخمسين لوضع الدستور في مصر، ومنسق الحوار الوطني، قد أكد سابقا أنه لا يمكن إجراء الانتخابات الرئاسية خلال العام الجاري.

وأوضح رشوان أن الانتخابات المقبلة مقررة في حدود شهر فبراير من العام المقبل، حيث ستكون بإشراف قضائي مثلما كانت سابقتها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023