شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شاهد| قطع أشجار نادرة بحديقة الأورمان.. والحكومة تنفي قطعها بحديقة الحيوان

انتشر فيديو على مواقع التواصل لقطع السلطات لأشجار حديقة الأورمان النادرة وهي الحديقة الخاضعة للتطوير بالتوازي مع تطوير حديقة الحيوان المحاذية لها.

ويظهر في مقطع الفيديو العديدي من الاشجار النادرة مقطوعة وملقاة داخل الحديقة والتي ستخضع للتطوير حتى نهاية العام المقبل وسيتم ربطها بحديقة الحيوان.

وفي سياق متصل أصدر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بيانا للرد على ما أثير بشأن تجريف الأشجار النادرة بحديقة الحيوان بالجيزة تزامناً مع بدء تنفيذ خطة تطويرها.

وقال المركز، في بيان، اليوم السبت، إنه انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء حول تجريف الأشجار النادرة بحديقة الحيوان بالجيزة تزامنا مع بدء تنفيذ خطة تطويرها، وتم التواصل مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدة أنه لا صحة لتجريف الأشجار النادرة بحديقة الحيوان بالجيزة تزامنا مع بدء تنفيذ خطة تطويرها، وأنه لا يمكن المساس بأي من النباتات والأشجار النادرة المتواجدة بحديقة الحيوان.

وشددت وزارة الزراعة، على أنه يجرى تنفيذ خطة شاملة لتطوير الحديقة ورفع كفاءة جميع خدماتها، مع الحفاظ على النباتات والأشجار النادرة بها، وذلك بهدف تعظيم الاستفادة من مقوماتها، وإعادتها لرونقها وطابعها التراثي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023