شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وفاة والد عالم الفضاء عصام حجي ووساطات لحضوره الجنازة

أعلن، الدكتور عصام حجى، عالم الفضاء المصري، وفاة والده أمس الأحد.

ونشر الدكتور عصام حجي منشورا له عبر حسابة الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قائلا: توفي اليوم والدي الرسام محمد حجي في منزلنا في القاهرة.. وداعا والدي الحبيب ألقاك بالتأكيد في عالم أفضل.

وكشف عالم الفضاء المصري اليوم الاثنين، عن وجود وساطات لتمكينه من حضور جنازة ودفن والده الذي توفي الأحد.

وقال حجي في تغريدة: “أنا شاكر وممتن لوسطاء الخير اللي بلغوني إني اقدر آجي مصر بعد ٩ سنين في المنفى في أمريكا، وأحضر دفن وعزاء والدي اليوم”.

وأضاف دون تأكيد منه لحضوره من عدمه “لكن حسرة قلبي إني مكنتش جنبه وهو حي ما تعوضهاش إني أشوفه في صندوق. والدي ارتاح وأنا سامحت، وأكيد ح ألقاه في عالم أفضل. الوداع والدي الغالي وشكرا مرة أخرى”.

وكان حجي نفى عبر “عربي21” منتصف العام الماضي، نبأ مشاركته في “الحوار الوطني” الذي دعا إليه رئيس النظام عبد الفتاح السيسي، مشيرا إلى أن دعوة الحوار كانت قد وصلت إليه بالفعل، إلا أنه اعتذر عن قبولها.

وخلال السنوات الماضية، دأب عصام حجي على تسليط الضوء على الخطر المحدق حول مستقبل المياه في مصر، متحدثا بالأرقام والإحصائيات عن مخاطر نقص مياه النيل، وتآكل شواطئ مصر.

يشار إلى أن حجي هو عالم فضاء يحمل الجنسية الأمريكية، ويعمل في وكالة “ناسا” بقسم علم الصواريخ، وشغل منصب المستشار العلمي لرئيس الجمهورية في مصر في الفترة 2013- 2014 .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023