شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شاهد| القبض على 129 مصريا في المكسيك قبل تهريبهم للولايات المتحدة

أعلنت السلطات المكسيكية ضبط عشرات المهاجرين المصريين والأفارقة قبل تهريبهم للولايات المتحدة الأميركية عبر المناطق الحدودية حيث تم العثور عليهم في شاحنة نقل غير مجهزة لنقل البشر على أحد الطرق.

وحسب بيان صحفي للسلطات المكسيكية: “ساعد المعهد الوطني للهجرة ، بالتنسيق مع عناصر من القوات المسلحة ، في إنقاذ 137 شخصًا من القارة الأفريقية مهجورًا في حافلة بولاية فيراكروز.”

وقال البيان:”في وقت مبكر من صباح يوم أمس ، تلقى وكلاء الهجرة الفيدراليون مكالمة هاتفية تبلغ عن موقع حافلة ركاب على الطريق السريع القديم Las Choapas-Nanchital”.

وأضاف البيان الصحفي:”ولدى الوصول إلى المكان ، أمكن التأكيد على وجود  137 أجنبيًا في الحافلة (129 من مصر وثمانية من موريتانيا) لم يتمكنوا من إثبات إقامتهم المنتظمة في الأراضي المكسيكية”.

وقال البيان:”وتجدر الإشارة إلى أنه خلال عملية الإنقاذ ، لاحظ موظفو المعهد أن الأجانب كانوا يرتدون سوارًا باسمهم ، وهي شارة مميزة تستخدمها جماعات الاتجار بالبشر، تم نقل جميع الأجانب البالغين إلى محطة أكايوكان للهجرة لمواصلة عملية إدارة الهجرة الخاصة بهم حيث تم تزويدهم أيضًا بالرعاية الطبية”.

 

.

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023