شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاحتلال يقصف عدد من المواقع بغزة.. وإصابة 22 فلسطينيا

قصفت الطائرات الحربية للاحتلال، مواقع شرقي قطاع غزة حيث زعمم الاحتلال أنها تابعة لحركة حماس بينما أصيب 22 فلسطينيا في القطاع برصاص الاحتلال.

يذكر أن الغارة الإسرائيلية جاءت بعد تظاهرات شارك فيها مئات الشبان قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة وإسرائيل.

بدوره، أعلن الاحتلال، في بيان وصفه بـ”الأولي” أن “جيش الدفاع يغير في هذه الأثناء في قطاع غزة”.

والجمعة، أصيب 22 فلسطينيا أثناء تفريق قوات الجيش الإسرائيلي تظاهرات قرب السياج الفاصل شرقي غزة، بحسب بيان لوزارة الصحة الفلسطينية في القطاع.

وفي وقت سابق الجمعة توافد مئات الفلسطينيين نحو السياج الفاصل للمشاركة في تظاهرات دعا إليها شبان يطلقون على أنفسهم “الشباب الثائر” عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تنديدا باقتحام مستوطنين للمسجد الأقصى والانتهاكات المستمرة بالضفة الغربية.

وذكر أن الشبان أشعلوا الإطارات المطاطية المستخدمة وألقوا قنابل الصوت بالقرب من السياج الفاصل.

وفي الجانب الآخر من السياج، نشر جيش الاحتلال أن قواته وآلياته، ووحدة القناصة خلف التلال الرملية القريبة لتفريق التظاهرات في المناطق الشرقية للقطاع، بحسب المراسل.

وخلال الأيام الماضية، خرجت تظاهرات مماثلة قتل فيها فلسطيني وأصيب عشرات بجراح وحالات اختناق نتيجة تفريقها من قبل القوات الإسرائيلية المتمركزة على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

واقتحم 303 مستوطنين المسجد الأقصى بمدينة القدس الشرقية، الأحد، بمناسبة ما يسمى “رأس السنة العبرية” مع قيام الشرطة الإسرائيلية بإفراغه من المصلين، وفق ما أعلنته دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، في بيان مقتضب وصل الأناضول نسخة منه.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023