شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فيديو| مظاهرات في عدد من الجامعات والنقابات في مصر

انطلقت مظاهرات فى عدد من الجامعات المصرية تنديدا بالعدوان الصهيوني في قطاع غزة وقصف المستشفى المعمداني بالقطاع وارتفاع عدد الشهداء لأكثر من 3000 والجرحى لأكثر من 10 آلاف.

ونظم طلاب جامعتي المنيا والفيوم والقاهرة والإسكندرية وجامعة مصر والجامعة الأميركية، وقفات احتجاجية تضامنا ودعما للقضية الفلسطينية، بقصف غزة الشعب والتي نتج عنها وقوع الآلاف من المصابين والشهداء.

 

 

 

كما تظاهر أعضاء نقابة المحاميين ودعت نقابة الصحفيين لوقفة احتجاجية نصرة لأهالي غزة كما تظاهر أعضاء نقابة المهن التمثيلية.

 

وأعلن التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي المصري عن تنظيم وقفة احتجاجية، اليوم الأربعاء، بالملابس السوداء للطلب من شعوب العالم الضغط علي حكوماتها لوقف القتل فى غزة ودخول المساعدات الإنسانية.

وأضاف التحالف: نسأل من شعوب مصر، الدول الإسلامية والعربية، والعالم بأسره التضامن مع وقف القتل عن طريق ارتداء الملابس السوداء، وتغيير شعارات وسائل التواصل الاجتماعي لشعار الحملة مرابطون حتي الإغاثة.

 

وحمل المتظاهرون لافتات: “علموا أولادكم أن القدس عربية وأن الكيان الصهيوني محتل” و”مصر ترفض الاستعباد يا حرية يا استشهاد غزة الصمود”، ووضع عدد من المحامين اعلام مصر وفلسطين علي أكتافهم، ورددوا شعارات مثل “غزة غزة ارض العزة”، كما ندد البعض بقتل الأطفال والمدنيين في غارات الاحتلال الإسرائيلي، وتساءل البعض الآخر بشعارات “واحد اتنين الجيش العربي فين”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023