شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تأجيل أولى جلسات محاكمة عز و آخرين في قضية احتكار الحديد

تأجيل أولى جلسات محاكمة عز و آخرين في قضية احتكار الحديد
قررت محكمة جنح الاقتصادية اليوم (الأحد) برئاسة المستشار حنان دحروج تأجيل أولى جلسات محاكمة رجل الأعمال أحمد عز ،أمين تنظيم...

قررت محكمة جنح الاقتصادية اليوم (الأحد) برئاسة المستشار حنان دحروج تأجيل أولى جلسات محاكمة رجل الأعمال أحمد عز ،أمين تنظيم الحزب الوطني المنحل ، وعلاء أبو الخير، العضو المنتدب لشركة حديد الدخيلة ، وسمير رءوف نعمان، مدير المبيعات بالشركة لاتهامهم باحتكار الحديد إلي جلسه 3 مارس للاطلاع.

 بدأت الجلسة في العاشرة صباحا و لم تستغرق أكثر من دقيقتين و تم منع التصوير الفوتوغرافي، و السماح لكاميرا قناة فضائية واحدة بالدخول حيث تغيب المتهم " أحمد عز و علاء أبو الخير " بالرغم من كونهم مقيدين الحرية عن الحضور في الجلسة، و حضر عدد من المحامين بتوكيلات رسمية علي رأسهم الدكتورة أمال عثمان، و الدكتور محمد تنوير للدفاع عن المتمهين في القضية .

وأكد الدفاع إن المتهم الثاني علاء أبو الخير مقيد الحرية بليمان طره و طلب مذكرة رسمية للتمكن من إحضاره بالجلسة القادمة، و طلبوا الاطلاع علي القضية و فض الإحراز، مؤكدا علي إن الدفاع لم يطلع علي أوراق الدعوي.

كانت نيابة الأموال العامة قد أحالت المتهمين إلى المحاكمة بتهم ارتكاب ممارسات احتكارية بالمخالفة للقانون رقم 3 لسنة 2005 ، وذلك بإلزام موزعي الحديد باستخدام كامل الحصة الشهرية المقررة لهم ، وتوقيع الجزاء عليهم في حال عدم استخدام هذه الحصة ، في أول تطبيق لقانون الاحتكار في مصر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023