شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البورصة تحقق مكاسب تصل الي 900مليون جنية في اولي جلسات الاسبوع

البورصة تحقق مكاسب تصل الي 900مليون جنية في اولي جلسات الاسبوع
سجلت البورصة  مكاسب محدودة لدى إغلاق تعاملات  اليوم مستهل تعاملات الاسبوع/ وسط أحجام تداول ضعيفة نسبيا علىخلفية...

سجلت البورصة  مكاسب محدودة لدى إغلاق تعاملات  اليوم مستهل تعاملات الاسبوع/ وسط أحجام تداول ضعيفة نسبيا علىخلفية الترقب الذي يسود السوق للعديد من الأحداث الاقتصادية وأخبار الشركات خاصة فيما يتعلق بالصفقات، فيما اتجهت تعاملات العرب والأجانب للشراء النسبي قابلهاعمليات بيع من المستثمرين المصريين الأفراد.

وحقق رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة مكاسب قدرها 900 مليون جنيه ليصل إلى384.1 مليار جنيه، بعد تداولات لم تتجاوز 400 مليون جنيه.

وسجلت مؤشرات السوق إرتفاعات نسبية، ليضيف مؤشرالبورصة الرئيسي"EGX30"مانسبته 0.18%الى قيمته ليبلغ مستوى 5713.45نقطة، وزاد مؤشر"EGX70"للأسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة 0.17% مسجلا 483.66نقطة.

وامتدت المكاسب المحدودة إلى مؤشر"EGX100"الأوسع نطاقاالذي أضاف 0.26% ليغلق عند مستوى 813.22نقطة.

وقال وسطاء بالبورصة إن تعاملات اليوم بدأت على إرتفاع قوي على خلفية إعلان هيئةالرقابة المالية عن تلقيها عرضا رسميا من "بنك قطرالوطني" للاستحواذ على 100% منأسهم "البنك الأهلى سوسيتيه جنرال" بقيمة إجمالية تجاوزت 17 مليار جنيه وبسعر38.65جنيه للسهم.

من جانبه قال محمد معاطي محلل أسواق المال إن هذا السعر يزيد بأكثر من جنيهينعن سعر السهم بالسوق، فضلا عن أن الصفقة ستؤدى إلى إعادة ضخ ما يقرب من 4 ملياراتجنيه بالسوق تمثل حصة الصناديق والمؤسسات والأفراد في البنك.

وأضاف أن أنباء الصفقة إنعكست إيجابيا على أسهم القطاع المصرفي التى سجلتإرتفاعات ملحوظة منها "البنك الوطني المصري" و"التجاري الدولي"، مشيرا إلى أنالسوق شهدت منذ منتصف جلسة التداول عمليات بيع لجني الأرباح ما أدى إلى تقليصالسوق لمكاسبها.

واوضح  معاطي إلى أن الارتفاعات شملت اليوم عددا من أسهم الشركات الكبرى مثل"أوراسكوم للاعلام" و"حديد عز" و"بالم هيلز للتعمير" بالإضافة إلى العديد من أسهم  الشركات الصغيرة والمتوسطة وأسهم المضاربات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023