شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شعبة الأجهزة الكهربائية: ارتفاع الأجهزة الكهربائية بعد ارتفاع الدولار الرسمي أمام الجنيه

كشف أشرف هلال، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة القاهرة التجارية ارتفاع أسعار الأجهزة الكهربائية بالسوق المحلية خلال الأسبوع الجارى، بعد أن ارتفع سعر الدولار الجمركى لـ48 جنيها بدلا من 30.9 جنيه سابقا.

ويقول أشرف هلال، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة القاهرة التجارية، إن أغلب التجار بالسوق المحلية يعملون بنظام «العمولة» مع الشركات المنتجة، لذلك لم ترتفع الأسعار بالسوق المحلية عن الأسعار الرسمية إلا عند عدد قليل جدا من التجار.

وأضاف رئيس الشعبة في تصريحات صحفية أن بعد تحرير سعر الصرف فى البنوك المحلية ارتفع سعر الدولار الجمركى بنسبة تجاوزت الـ64%، موضحا أن الإفراجات الجمركية كان يتم دفعها بالدولار وفقا لسعر الصرف الرسمى 30.90 جنيه للدولار، بينما يدور سعر الدولار الجمركى حاليا حول الـ48 جنيها، وهو ما أدى إلى حدوث زيادة فى الأسعار.

وأشار إلى أنه كان من المفترض حدوث هدوء فى أسعار الأجهزة الكهربائية بعد تحرير سعر الصرف، خاصة أن الشركات كانت تستورد خاماتها وفقا لسعر دولار 70 جنيها، بينما تستورد حاليا بالسعر الرسمى عند مستويات الـ48 والـ49 جنيها.

ولكن هلال يرى أن حدوث انخفاض فى الأسعار الرسمية للأجهزة الكهربائية يحتاج إلى شهرين على أقل تقدير، مرجعا ذلك إلى الوقت المستغرق فى شحن الواردات ثم تصنيعها فى المصانع المحلية وطرح المنتجات فى السوق.

وشدد على ضرورة استمرار الإفراجات عن مستلزمات الإنتاج، حتى تستقر السوق المحلية بدءا من ثبات الأسعار وعدم ارتفاعها مرة أخرى، ثم بداية الهبوط التدريجى.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023