شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اجتماع رباعي بالدوحة لبحث اتفاق وقف إطلاق النار في غزة

استضافت العاصمة القطرية الدوحة، الأربعاء، لقاء أمريكيا «إسرائيليا» قطريا مصريا، لبحث سبل التوصل لاتفاق يضمن تبادلا للأسرى ووقفا لإطلاق النار في قطاع غزة، وفق إعلام عبري.

وذكر موقع “واللا” العبري أن الاجتماع انعقد بمشاركة مسؤولين بارزين من الولايات المتحدة ومصر وقطر والاحتلال، حيث بحثوا فرص إبرام اتفاق بين تل أبيب وحركة حماس لتبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في غزة.

وقال إنه شارك في اللقاء كل من رئيس وكالة المخابرات المركزية الأميركية ويليام بيرنز، ورئيس “الموساد” دافيد بارنياع، ورئيس المخابرات المصرية عباس كامل، ورئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.

وفي وقت سابق الأربعاء، قالت هيئة البث العبرية إن وفدا «إسرائيليا» برئاسة رئيس “الموساد” وصل إلى الدوحة، لعقد محادثات تبادل أسرى مع حركة “حماس” ووقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وإضافة إلى برنياع، يضم الوفد «الإسرائيلي» رئيس جهاز الأمن العام “الشاباك” رونين بار، ومسؤول ملف الأسرى بالجيش نيتسان ألون، بحسب المصدر ذاته.

وخلال اليومين الماضيين، عقد رئيس “الشاباك” محادثات في العاصمة المصرية القاهرة بمشاركة أميركية.

كما عقد بيرنز أمس الثلاثاء، محادثات في القاهرة مع عبد الفتاح السيسي.

والأربعاء، وصفت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية بنسختها الإلكترونية اجتماع الدوحة بـ”الحاسم حيث سيحدد ما إذا كان من الممكن التوصل إلى اتفاق بين حماس وإسرائيل في الأيام المقبلة”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023