شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البترول: 39 مليار دولار استثمارات إيني الإيطالية في مصر

استثمارات البترول

كشفت وزارة البترول في بيان أن حجم الاستثمارات التي تم ضخها بالشراكة مع شركة إيني الإيطالية بلغ 39 مليار دولار حتى الآن، حيث تم إنفاق ثلث تلك الاستثمارات خلال أعمال تنمية حقل ظهر بإجمالي استثمارات تصل إلى 13.5 مليار دولار، بالإضافة إلى وجود خطط مستقبلية لضخ مزيد من الاستثمارات، بحسب خالد موافي، رئيس شركة بتروبل.

ووفقاً لبيان وزارة البترول اليوم، أكد كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، أن ما تحقق في هذا الحقل لم يكن سهلاً، فهو طفرة وراءها مجهودات كبيرة بذلت وحققت أرقاماً قياسية عالمية.

وأضاف خالد موافي، رئيس شركة بتروبل، أن الشركة تقوم بإدارة مجموعة ممتدة وكبيرة من الأصول الرأسمالية من خلال 7 شركات تابعة لها، حيث تقوم بإدارة مناطق امتياز في مناطق خليج السويس، دلتا النيل والبحر المتوسط، وذلك من خلال عدد ضخم من آبار الغاز والزيت يصل إلى حوالي 1500 بئر، وتنتج حالياً حوالي 530 ألف برميل زيت مكافئ يومياً، تشمل حوالي 2.6 مليار قدم مكعب من الغاز يومياً، بالإضافة إلى 285 طن بوتاجاز يومياً وحوالي 69 ألف برميل من الزيت والمتكثفات.

وبلغ إجمالي ما تم إنتاجه منذ تأسيسها حوالي 7 مليار برميل زيت مكافئ، تشمل حوالي 18.5 تريليون قدم مكعب من الغاز، بالإضافة إلى حوالي 3.2 مليار برميل من الزيت والمتكثفات و3.6 مليون طن من البوتاجاز.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023