شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شعبة الأدوية: رفع الأسعار خلال الفترة المقبلة لمواكبة التكاليف

قال علي عوف رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، إن صناعة الدواء في مصر تواجه أزمات كبيرة في مقدمتها ارتفاع تكاليف الإنتاج منذ تحرير سعر صرف الجنيه أمام الدولار.

ودعت هيئة الدواء المصرية المواطنين إلى تجنب شراء كميات زائدة من الأدوية وتخزينها بشكل غير صحيح، مشيرة إلى أن هذا السلوك يمكن أن يتسبب في أضرار صحية ونقص في الأدوية.

ونصحت هيئة الدواء المواطنين بشراء الكميات التي يحتاجونها فقط وفقا للعلاج المطلوب، وتخزين الأدوية بالشكل الصحيح كما هو موضح على ملصق الدواء، بالإضافة إلى التخلص من الأدوية التالفة بطرق آمنة.

وأشار علي عوف رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية إلى أن هيئة الدواء المصرية وافقت على رفع أسعار بعض الأصناف خلال الفترة الماضية؛ بهدف مواكبة ارتفاع التكاليف.

وطالب في تصريجان إعلامية بتغيير ثقافة استهلاك الدواء في مصر و التوجه نحو الاسم العلمي، وأضاف أن شركات الدواء تعمل بكامل طاقتها لتغطية احتياجات السوق.

ودعا حسب صحف محلية إلى تغيير ثقافة استهلاك الدواء في مصر والاعتماد على «الاسم العلمي» بدلا من «الاسم التجاري»، كما هو متبع في العديد من دول العالم بما في ذلك الخليج وفي المقدمة منها السعودية.

وتابع: «العالم كله شغال بالاسم العلمي ويصرف المتاح في الصيدلية لذلك لا يوجد أزمات في العالم مثل مصر، أما مصر الأزمة فيها ثقافة».

ونفى «عوف» وجود نقص في «الاسم العلمي» للأدوية في الأسوق، مشيرا إلى أن النقص يقتصر «الأسماء التجارية»، مؤكدا أن جميع الأدوية المتداولة في مصر تخضع لرقابة صارمة من هيئة الدواء لضمان كفاءتها وجودتها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023